الإمارات تضيف فئات جديدة لمستحقي الإقامة “الذهبية” فيها

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في دبي بصورة من أرشيف رويترز. Reuters_tickers

عبق نيوز| الإمارات / دبي| قال نائب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يوم الأحد إن البلاد أضافت فئات جديدة لنظام الإقامة “الذهبية”، الذي يمنح مستحقيه حق الإقامة لمدة عشر سنوات، ومن بين هذه الفئات أصحاب بعض المهن وحاملي شهادة الدكتوراة وغيرهم.

وتمنح الإمارات الأجانب في العادة تأشيرات إقامة تكون سارية لسنوات قليلة وقابلة للتجديد وفقا لعملهم في البلاد. وفي السنوات القليلة الماضية، صارت سياسة منح التأشيرات أكثر مرونة وصدرت تأشيرات إقامة أطول لفئات معينة من المستثمرين والطلاب وأصحاب المهن.

وقال حاكم دبي على تويتر “اعتمدنا اليوم منح الإقامة الذهبية للمقيمين.. لمدة 10 سنوات للفئات التالية: جميع الحاصلين على شهادات الدكتوراه، كافة الأطباء، المهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، متفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة”.

وأضاف “كما سيتم منح الإقامة الذهبية للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات، بالإضافة لأوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم … والعقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات”.

وبعد إعلانها عن خطة تأشيرات طويلة المدى في عام 2018، بدأت الإمارات في عام 2019 في منح تأشيرات إقامة لمدة خمس سنوات وعشر سنوات قابلة للتجديد لفئات من المستثمرين الأجانب ورواد الأعمال والرؤساء التنفيذيين والعلماء والطلاب المتفوقين.

وفي سبتمبر أيلول، قالت إمارة دبي، وهي مركز للتجارة والسياحة في الشرق الأوسط، إنها ستمنح تأشيرات قابلة للتجديد كل خمس سنوات للمتقاعدين الأجانب الأثرياء.

وتأثر اقتصاد الإمارات المنتجة للنفط والغاز بجائحة فيروس كورونا وانخفاض أسعار النفط مما دفع عددا كبيرا من الأجانب إلى مغادرة البلاد.

المصدر / فرانس برس العربية .

الإمارات تضيف فئات جديدة لمستحقي الإقامة “الذهبية” فيها

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد