سبعة قتلى و50 جريحاً على الأقل في انفجار قنبلة في مدرسة قرآنية في باكستان

القوات الأمنية الباكستانية تكشف على موقع تفجير استهدف مدرسة قرآنية في بيشاور في 27 أكتوبر 2020 afp_tickers

عبق نيوز| باكستان/ بيشاور| قُتل سبعة أشخاص على الأقلّ وأصيب خمسون آخرون بجروح الثلاثاء في انفجار قنبلة في مدرسة قرآنية في بيشاور، كبرى مدن شمال غرب باكستان، على ما أفادت مصادر في الشرطة.

وقال المسؤول في الشرطة وقّار عظيم لوكالة فرانس برس “وقع الانفجار خلال تدريس القرآن. جلب أحدهم حقيبة (مفخّخة) إلى داخل الحصّة التدريسية”.

وأضاف أن الشخص الذي جلب القنبلة غادر المكان قبل حصول الانفجار.

وكانت الخطبة تُبثّ مباشرة عبر فيسبوك. وتُظهر المشاهد رجل دين يرتدي اللون الأبيض وعلى رأسه عمامة، يشرح مقطعا دينيا باللغتين البشتونية والعربية أمام مذياع، قبل أن يقاطعه دوي انفجار عنيف تلته صيحات.

وأفاد الضابط في الشرطة محمد علي غندابور وكالة فرانس برس عن ارتفاع حصيلة القتلى إلى سبعة والجرحى الى خمسين، بعد حصيلة أولية اشارت الى سقوط أربعة قتلى و34 جريحاً.

وأكد المتحدث باسم مستشفى محلي محمد عاصم خان أنه تم نقل إلى المركز الطبي سبع جثث وسبعين جريحاً، موضحا أن جميع القتلى بالغون تراوح أعمارهم بين 20 و40 عاما، وأن هناك أطفالا من بين الجرحى.

وأوضح المدرّس صفي الله خان أنه كانت هناك شعبتان في المدرسة، الأولى للبالغين والثانية للأطفال. وقال إن الانفجار الكبير الذي سُمع دويّه في عدد كبير من أحياء بيشاور، وقع “في الجزء الذي يتواجد فيه طلاب تتجاوز أعمارهم 18 عاماً”، مضيفاً أن جداراً انهار، ما أدى إلى سقوط جرحى في صفوف الأطفال.

وشاهد فريق وكالة فرانس برس مسعفين ينشطون في وسط المدرسة، ويجمعون قبعات وأحذية وكتباً تعود لطلاب. وكان بالإمكان رؤية على الجدران آثار كريات معدنية من شظايا القنبلة.

ولم تعلن أي جهة في الوقت الحاضر مسؤوليتها عن الاعتداء الذي يأتي بعد أشهر من الهدوء النسبي في باكستان، لا سيما في بيشاور التي كانت تشهد في الماضي اعتداءات يومية قبل تحسن الوضع الأمني فيها.

وسجل انحسار في أعمال العنف في باكستان بعد عمليات عسكرية عدة نفذتها القوات الباكستانية في المناطق القبلية المحاذية لأفغانستان، غير أن بعض المجموعات لا تزال قادرة على تنفيذ اعتداءات.

ونفذت حركة طالبان الباكستانية هجوما على مدرسة في بيشاور في ديسمبر 2014، أوقع أكثر من 250 قتيلا معظمهم من الأولاد، ما حمل الجيش الباكستاني على تكثيف عملياته ضد المجموعات المسلحة.

وفي الأشهر الأخيرة، عاد عناصر “طالبان” الباكستانيون إلى إعادة تجميع أنفسهم من جديد، ما يثير الخشية من إمكانية استعادة قدرتهم السابقة على الأذية، بعد اعتداءات عدة ضد قوات الأمن الباكستانية على طول الحدود مع أفغانستان.

 المصدر/ فرانس برس العربية.

سبعة قتلى و50 جريحاً على الأقل في انفجار قنبلة في مدرسة قرآنية في باكستان

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد