حكومة طرابلس بليبيا تحتجز شخصا تقول الأمم المتحدة إنه ضالع في تهريب البشر

عبد الرحمن ميلاد، قائد خفر السواحل المدرج على لائحة العقوبات الصادرة عن الأمم المتحدة لمزاعم عن الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين / مواقع /-

عبق نيوز| ليبيا / الأمم المتحدة / طرابلس| قالت وزارة الداخلية الليبية يوم الأربعاء إن حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا احتجزت عبد الرحمن ميلاد، قائد خفر السواحل المدرج على لائحة العقوبات الصادرة عن الأمم المتحدة لمزاعم عن الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

وقالت الوزارة إنها احتجزت ميلاد بناء على طلب من مجلس الأمن الدولي وأحالت القضية إلى النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

ويرأس ميلاد وحدة من خفر السواحل في الزاوية غربي طرابلس وكان واحدا من ستة أشخاص عاقبتهم الأمم المتحدة لتورطهم في الاتجار بالبشر أو تهريبهم في ليبيا قبل عامين.

وكان مهاجرون قد شهدوا بأنهم نُقلوا إلى مركز احتجاز على متن إحدى السفن التي يستخدمها ميلاد ثم احتُجزوا في ظروف وحشية وتعرضوا للضرب. ونفى في اتصال هاتفي مع رويترز في 2018 ارتكاب أي مخالفات أو تورط في التهريب.

وتمكن المهربون من تحقيق أرباح طائلة من خلال استغلال الفراغ الأمني ​​في ليبيا منذ انتفاضة 2011 التي دعمها حلف شمال الأطلسي وأطاحت بمعمر القذافي وتركت العديد من مؤسسات الدولة تحت سيطرة الجماعات المسلحة.

وليبيا مقسمة منذ 2014 بين حكومة الوفاق الوطني في طرابلس وقوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر.

وهناك أكثر من نصف مليون مهاجر في ليبيا، وهي نقطة انطلاق رئيسية للرحلات عبر البحر المتوسط ​​إلى أوروبا، وفقا للأمم المتحدة، التي تقول إنها ليست ميناء آمنا لإعادة المهاجرين إليه.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود الخيرية الطبية يوم السبت إن جماعة مسلحة في صبراتة بغرب ليبيا تحتجز 60 مهاجرا.

المصدر / رويترز.

حكومة طرابلس بليبيا تحتجز شخصا تقول الأمم المتحدة إنه ضالع في تهريب البشر

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد