وفاة الشاعر الغنائي الليبي فرج المذبل عن عمر يناهز 76 عاماً

الفنان فرج المذبل / صدى ليبيا | وكالات /-

عبق نيوز| ليبيا / بنغازي / درنة| غيب الموت الشاعر الغنائي فرج المذبل، اليوم الثلاثاء، بعد تعرضه إلى وعكة صحية.

الفنان الراحل فرج المذبل، هو شاعر غنائي ومؤلف، ولاعب كرة قدم، ومخرج ومعد برامج ليبي، من مواليد مدينة درنة عام 1944م.

عمل في السلك الإذاعي بالإذاعة الليبية في الثمانينيات لمدة من الزمن، ثم تفرغ للتأليف الغنائي، كما كان لاعب كرة قدم ولعب في الدوري الممتاز مع فريق النجمة والأهلي في بنغازي.

وعمل أيضًا في الإذاعة الليبية كمخرج بالتلفزيون ومعد برامج، كما قام بإخراج أحداث وبطولات رياضية كثيرة، و قدّم مجموعة من المسلسلات التلفزيونية منها (الناس البعضها) و(حكاوي الغناوي) و(المفتاح) و(العين اتمسي).

 المذبل كتب أيضا المسرحية الغنائية للمسرح الليبي، وطبع له عدة دواووين في الشعرالغنائي ومنها (رباعيات يا صاحبي) و( حلو العتاب) و(هز الشوق) و(عوالي) و(غريق في بحر لولاف).

وقدم الفنان الراحل، مجموعة أعمال مع الملحن إبراهيم أشرف والمطرب عادل عبد المجيد فترة آواخر السبعينيات، ومنها «الوعد» و«متغيرين» و«يصعب علينا»، و«هز الشوق حنايا الخاطر».

وقدم المذبل للفنانة سالمين الزروق بعض أعمالها مثل أغنية «غيّب علي» «ونست عيني الساهرة المشتاقة»، كما غنت له المطربة الراحلة تونس مفتاح أغنية بعنوان «ماتغّيب»، وتعامل الشاعر الغنائي الراحل مع المطرب الراحل سالم بن زبية في أغان عدة منها أغنية «أي والله يا عز الغوالي».

وغنت له المطربة الراحلة فاطمة أحمد في أغنيتين وهما أغنيتي «الله يسامحك »و«أنا وياك يا عز الرفاقة»،  كما غنى له المطرب الليبي أحمد فكرون أغنية «الشمس».

ومن أعماله أيضًا أغنية «لوكان حبك ماسكن وجداني»، والتي أداها المطرب عادل عبد المجيد.

المصدر / صدى ليبيا | وكالات.

وفاة الشاعر الغنائي الليبي فرج المذبل عن عمر يناهز 76 عاماً

Comments are closed.