روسيا تقول إنها تتبعت تحركات نافالني وتريد إرسال محققين لألمانيا

المعارض الروسي أليكسي نافالني في موسكو يوم 1 يوليو 2019. رويترز

عبق نيوز| روسيا / المانيا| قالت وزارة الداخلية الروسية يوم الجمعة إن الشرطة تتبعت تحركات السياسي المعارض أليكسي نافالني والمشروبات التي احتساها قبل أن يشعر بتوعك شديد في سيبيريا الشهر الماضي وتحاول العثور على شاهدة غادرت البلاد.

وقالت الوزارة إنها تعد طلبا آخر للحصول على مساعدة قانونية من ألمانيا، حيث تم نقل نافالني جوا إلى المستشفى الشهر الماضي بعدما وصفته برلين بأنه محاولة لتسميمه بغاز الأعصاب نوفيتشوك.

وقالت وزارة الداخلية في سيبيريا في بيان إنها تريد إرسال محققين للعمل مع زملائهم الألمان في القضية، بعد تقارير عن إفاقة نافالني من غيبوبة.

وأضافت في بيان “سيشمل ذلك طلبا بوجود محققين روس … وأخصائي روسي عندما يجري الزملاء الألمان تحقيقات مع نافالني وأطباء وخبراء”.

كما طلبت الإذن لطرح أسئلة توضيحية وإضافية.

لكن يبدو أن الطلب الروسي لن يحظى بموافقة، بالنظر إلى أن ألمانيا تقول إنها أثبتت بالفعل وجود آثار لغاز نوفيتشوك في جسد نافالني وطالبت موسكو بتفسيرات، وهي دعوة ترددت صداها في دول غربية أخرى. ودعا بعض السياسيين الألمان إلى فرض عقوبات إضافية على روسيا.

ولم تفتح موسكو تحقيقا جنائيا رسميا وهي متمسكة بموقفها المتمثل في حاجتها إلى دليل قوي من ألمانيا على أن نافالني تسمم بالفعل.

وقالت الوزارة إن شرطة النقل في تومسك تتبعت تحركات نافالني قبل شعوره بالتوعك. وأدرجت فندقا ومطعما وشقة ومقهى زاره نافالني، وقالت إنه شرب نبيذا ومشروبا كحوليا آخر.

وقالت الوزارة إن الشرطة استجوبت خمسة من ستة أشخاص قالت إنهم رافقوا نافالني عندما شعر بالتعب. وأضافت أنها تبحث عن شاهدة سادسة تدعى مارينا بيفتشيخ وهي مقيمة في المملكة المتحدة وسافرت إلى ألمانيا في 22 أغسطس آب، وقالت إنه يجري حاليا تحديد مكان وجودها.

المصدر / رويترز.

روسيا تقول إنها تتبعت تحركات نافالني وتريد إرسال محققين لألمانيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد