مصدر مطلع لرويترز: أول وفد رسمي من الإمارات يزور إسرائيل 22 سبتمبر

طائرة تابعة لشركة العال الإسرائيلية تحمل وفدا اسرائيليا وأمريكيا عقب وصولها لمطار أبوظبي الدولي يوم 31 أغسطس 2020. تصوير: كريستوفر بايك-رويترز.

عبق نيوز| الإمارات / إسرائيل|  قال مصدر مطلع يوم الاثنين إن الإمارات تعتزم تنظيم أول زيارة رسمية إلى إسرائيل في 22 سبتمبر تعزيزا لاتفاق البلدين على تطبيع العلاقات بينهما.

وبينما رفض مسؤولون إسرائيليون التعليق، لم يرد مسؤولون إماراتيون على اتصالات هاتفية للتعليق.

وأعلنت الدولتان في 13 أغسطس أنهما ستُطبعان العلاقات الدبلوماسية بموجب اتفاق تم بوساطة الولايات المتحدة وأشادت به واشنطن وإسرائيل باعتباره انفراجا بينما رفضه الفلسطينيون.

أضاف المصدر المطلع على المسار الأولي للزيارة المقررة لرويترز أن رحلة الوفد الإماراتي لإسرائيل، التي لم توضع لمساتها النهائية بعد، ستأتي ردا على الرحلة الرائدة التي قام بها مبعوثون إسرائيليون وأمريكيون كبار إلى أبو ظبي الأسبوع الماضي.

وأوضح المصدر أنه من المتوقع أن تضع الإمارات اللمسات النهائية للرحلة بعد الإعلان عن موعد احتفال، يقام في واشنطن على الأرجح، يوقع فيه زعماء البلدين اتفاق التطبيع. وأردف المصدر أن ذلك الاحتفال سيُقام في منتصف سبتمبر على الأرجح.

وطلب المصدر عدم نشر اسمه أو جنسيته نظرا لحساسية الاتصالات الناشئة.

وستكون هذه أول زيارة معلنة إلى إسرائيل من وفد رسمي إماراتي.

وتبادلت إسرائيل إقامة سفارات مع جارتيها مصر والأردن بموجب اتفاقيتي سلام منذ عقود. لكن حتى الاتفاق مع الإمارات كانت كل الدول العربية الأخرى تطالب إسرائيل بالتخلي أولا عن مزيد من الأراضي المحتلة للفلسطينيين.

وقال وزير إسرائيلي يوم الاثنين إنه من المتوقع أن يصل حجم التبادل التجاري بين إسرائيل والإمارات إلى أربعة مليارات دولار.

المصدر / رويترز.

مصدر مطلع لرويترز: أول وفد رسمي من الإمارات يزور إسرائيل 22 سبتمبر

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد