محتجون في بورتلاند الأمريكية يرشقون الشرطة بقنابل حارقة في اليوم المئة للمظاهرات

الشرطة تعتقل امرأة في احتجاجات بورتلاند يوم السبت. تصوير: كارلوس باريا - رويترز

عبق نيوز| أمريكا / بورتلاند / أوريجون | قالت الشرطة إن محتجين في مدينة بورتلاند الأمريكية رشقوا أفرادها بقنابل حارقة مساء السبت مما أسفر عن إصابة شخص على الأقل وذلك في اليوم المئة للمظاهرات في المدينة الواقعة في ولاية أوريجون احتجاجا على العنصرية ووحشية الشرطة.

وتحدثت الشرطة عن سلوك المحتجين ”الصاخب والعنيف“ في شارع ستارك جنوب شرق المدينة.

وأضافت على تويتر ”جرى إلقاء قنابل حارقة على الضباط مما أسفر عن إصابة أحد السكان على الأقل“ وأعادت الشرطة كذلك نشر تسجيل فيديو بثه مراسل لصحيفة نيويورك تايمز يظهر إلقاء القنابل الحارقة وأحد المحتجين وهو يركض والنيران مشتعلة في ساقيه.

وشهدت بورتلاند احتجاجات ليلية لما يزيد عن ثلاثة أشهر وتحولت بعض هذه الاحتجاجات أحيانا إلى اشتباكات بين المتظاهرين وأفراد الشرطة وكذلك بين مجموعات من اليمين وأخرى من اليسار.

وقالت الشرطة إنها نفذت عمليات اعتقال دون الإفصاح عن عدد من احتجزتهم.

وذكرت الشرطة في بيان بالبريد الإلكتروني ردا على أسئلة من رويترز عن حجم الحشد والاعتقالات ”كان هناك مئات في بداية (مظاهرات مساء السبت). هناك اعتقالات تمت، نعم“.

وتجتاح الاحتجاجات على العنصرية ووحشية الشرطة الولايات المتحدة منذ مقتل جورج فلويد في مايو . وفلويد رجل أسود توفي بعد أن جثم شرطي في مدينة منيابوليس بركبته على رقبته لقرابة تسع دقائق.

المصدر / رويترز .

محتجون في بورتلاند الأمريكية يرشقون الشرطة بقنابل حارقة في اليوم المئة للمظاهرات

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد