السفارة الصينية في ألمانيا تنتقد تعليق معاهدة تسليم المجرمين مع هونج كونج

وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في أثينا يوم 21 يوليو 2020. تصوير: كوستاس بالتاس - رويترز

عبق نيوز| ألمانيا / الصين| أدانت سفارة الصين في ألمانيا تعليق برلين لمعاهدة تسليم المجرمين مع هونج كونج في خطوة قالت ألمانيا إنها رد على تأجيل انتخابات في المدينة الصينية.

وقالت السفارة في بيان على موقعها الإلكتروني يوم الجمعة إن هذا التعليق يمثل خرقا للقانون الدولي والمبادئ الأساسية للعلاقات الدولية ويشكل ”تدخلا صارخا في الشؤون الداخلية للصين“.

وأبدت السفارة ”استياء قويا واعتراضا شديدا“ على تصريحات وزير الخارجية الألماني هايكو ماس وقالت إن الصين ”تحتفظ بحق الرد بشكل أكبر“ دون أن تدلي بتفصيلات.

وكان ماس قد قال يوم الجمعة إن بلاده ستعلق اتفاقيتها لتسليم المجرمين مع المدينة الصينية بعد تأجيل كاري لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج الانتخابات التي كان من المقرر إجراؤها في السادس من سبتمبر لمدة عام.

وقال ماس إن ”قرار حكومة هونج كونج باستبعاد 12 من مرشحي المعارضة من الانتخابات وتأجيل انتخابات المجلس التشريعي يمثلان خرقا آخر لحقوق مواطني هونج كونج.

”أوضحنا مرارا توقعنا بالتزام الصين بمسؤولياتها القانونية بموجب القانون الدولي“.

وأضاف أن هذا يشمل ضمان الحقوق بموجب القانون الأساسي إضافة إلى حق إجراء انتخابات حرة ونزيهة.

المصدر / رويترز .

السفارة الصينية في ألمانيا تنتقد تعليق معاهدة تسليم المجرمين مع هونج كونج

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد