الصين تفرض عقوبات على مسؤولين أمريكيين بسبب قضية الويغور

هوا تشون ينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية في صورة من أرشيف رويترز

عبق نيوز| الصين/ أمريكا| أعلنت الصين يوم الاثنين فرض عقوبات على مسؤولين أمريكيين وكيانات في الولايات المتحدة شملت اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ وذلك ردا على العقوبات التي فرضتها واشنطن على مسؤولين صينيين كبار بسبب معاملة بكين لأقلية الويغور المسلمة.

وكشفت هوا تشون ينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية عما اسمته ”بالعقوبات المناظرة“ ضد السناتور تيد كروز والسناتور ماركو روبيو، وعضو مجلس النواب كريس سميث، والسفير العام للحرية الدينية الدولية سام براونباك، واللجنة التنفيذية بشأن الصين بالكونجرس.

وتراقب اللجنة حقوق الإنسان وسيادة القانون في الصين وتقدم تقريرا سنويا إلى الرئيس دونالد ترامب والكونجرس.

وقالت هوا للصحفيين خلال إفادة صحفية يومية ”إن الإجراءات الأمريكية تمثل تدخلا خطيرا في شؤون الصين، وتنتهك بشكل خطير المعايير الأساسية للعلاقات الدولية وتضر بشدة بالعلاقات الصينية الأمريكية“.

وتابعت ”ستقدم الصين على مزيد من الإجراءات بناء على تطور الوضع“.

ولم تشرح هوا ما تستتبعه العقوبات، لكن إجراءات واشنطن ضد المسؤولين الصينيين، بما في ذلك سكرتير الحزب الشيوعي لمنطقة شينجيانغ المضطربة الواقعة في غرب الصين، تشمل تجميد الأصول وحظر السفر ومنع الأمريكيين من التعامل معهم تجاريا.

ويقول خبراء من الأمم المتحدة ونشطاء إن مليونا على الأقل من عرقية الويغور وغيرهم من المسلمين محتجزون في مراكز في شينجيانغ تصفها الصين بأنها مراكز تدريب تساعد في القضاء على الإرهاب والتطرف وتزويد الناس بمهارات جديدة.

المصدر / رويترز .

الصين تفرض عقوبات على مسؤولين أمريكيين بسبب قضية الويغور

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد