رحيل الممثلة المصرية رجاء الجداوي بعد صراع مع فيروس كورونا

الممثلة المصرية رجاء الجداوي / -

عبق نيوز| مصر / القاهرة / الإسماعيلية| توفيت الممثلة المصرية وعارضة الأزياء السابقة رجاء الجداوي يوم الأحد داخل مستشفى الحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع استمر أكثر من 40 يوما مع فيروس كورونا المستجد.

وكانت الممثلة الراحلة أصيبت بالفيروس في نهاية مايو أيار وتلقت علاجا مكثفا وجرعات بلازما من متعافين من الفيروس، لكن المسحات التي أجريت لها للكشف عن المرض ظلت إيجابية.

وكتبت ابنتها أميرة مختار على حسابها بفيسبوك يوم الأحد ”إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله“ كما أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا نعت فيه الفنانة الراحلة.

وفي بيان لها وصفت وزارة الثقافة المصرية الفنانة الراحلة بأنها ”إحدى نجمات الزمن الجميل ونموذج للفن الجاد“.

وأضاف البيان ”نجحت بحسها الراقي في خلق شكل مميز للأدوار التي لعبتها طوال تاريخها الفني الممتد“.

وُلدت رجاء الجداوي في السادس من سبتمبر 1938 باسم نجاة علي حسن الجداوي وعاشت فترة من طفولتها مع خالتها الممثلة والراقصة تحية كاريوكا وجسدت دورها لاحقا في مسلسل (السندريلا) للمخرج سمير سيف.

بدأت مشوارها في الفن بالتوازي مع مجال عروض الأزياء وكان أول أفلامها (دعاء الكروان) للمخرج هنري بركات وبطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر وزهرة العلا وأمينة رزق.

قدمت أفلام (إشاعة حب) و(ثمن الغربة) و(أيام في الحلال) و(بريق عينيك) و(عاد لينتقم) و(الوحل) و(البيه البواب) و(تيمور وشفيقة) و(الثلاثة يشتغلونها) و(كركر) و(مراتي وزوجتي) و(من 30 سنة).

جمعتها علاقة فنية قوية بالممثل الكوميدي عادل إمام وشاركت في الكثير من أعماله مثل فيلم (حنفي الأبهة) ومسلسلي (أحلام الفتى الطائر) و(عوالم خفية) ومسرحيتي (الواد سيد الشغال) و(الزعيم).

وفي فبراير شباط الماضي نالت رجاء الجداوي تكريما من إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الرابعة.

من أبرز مسلسلاتها التلفزيونية (هند والدكتور نعمان) و(أوان الورد) و(تامر وشوقية) و(نونة المأذونة) و(عائلة الحاج متولي) و(شربات لوز) و(يوميات زوجة مفروسة أوي) و(في غمضة عين) و(لعبة النسيان) الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.

كانت لها تجارب في مجال التقديم الإذاعي والتلفزيوني وشاركت المذيع عمرو أديب تقديم برنامج (الحكاية) على قناة إم.بي.سي مصر.

تزوجت من حارس مرمى النادي الاسماعيلي الراحل حسن مختار ولها منه ابنة وحيدة.

المصدر / رويترز.

رحيل الممثلة المصرية رجاء الجداوي بعد صراع مع فيروس كورونا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد