السعودية تقول إنها أجبرت ثلاثة قوارب إيرانية على الخروج من مياهها

الصورة مأخوذة من موقع الإمارات/-

عبق نيوز| السعودية/ ايران| قال المتحدث باسم حرس الحدود السعودي يوم السبت إن السعودية أجبرت ثلاثة قوارب إيرانية على الانسحاب من مياهها بعد إطلاقها طلقات تحذيرية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث قوله في بيان ”رصدت دوريات حرس الحدود البحرية ثلاثة قوارب إيرانية بعد دخولها المياه السعودية، حيث تم على الفور متابعتها وتوجيه إنذارات متكررة إليها بالتوقف، إلا أنها رفضت التجاوب“.

وتابع البيان ”وفقاً للإجراءات المتبعة في هذه الحالات التي يتم فيها رفض التوقف، فقد تم التعامل مع تلك القوارب، وذلك بإطلاق طلقات تحذيرية، مما نتج عن ذلك إجبارها على إعادة إدراجها“.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية عن مسؤول محلي في إقليم بوشهر المطل على الخليج قوله إن حرس الحدود السعودي أطلق النار على صيادين إيرانيين ضلوا طريقهم إلى المياه السعودية ولكن تقارير أولية ذكرت أن الحادث لم يسفر عن إصابة أحد.

وقال التقرير الإيراني إن الصيادين غادروا في 21 يونيو في رحلة تستغرق عشرة أيام. ولم يحدد متى وقع الاشتباك مع حرس الحدود السعودي.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان التقريران يشيران إلى نفس الحادث.

 المصدر / رويترز.

السعودية تقول إنها أجبرت ثلاثة قوارب إيرانية على الخروج من مياهها

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد