سميرة إبراهيم ” إعلامية فرنسية – مصرية”

telesphere.fr/journalistes/samira-ibrahim/

عبق نيوز| فرنسا / مصر| اعلامية فرنسية من اصول مصرية، ويُشار إليها في العديد من المناسبات بأنها واحدة من أهم الصحافيات العربيات اللواتي يمثلن المرأة العربية المثقفة الجادة والملتزمة.

درست في معهد دراسات لغات وحضارات الشرق في باريس، وحازت على درجة الماجستير في الدراسات القانونية حول الشرق الأوسط من جامعة السوربون. الفرنسية .

تعد واحدة من أهم  الصحافيات العربيات في الأعلام  الفرنسي ، وتمثل واجهة للثقافة العربية فهي مهتمة بالاتصال والعلاقات الدولية، فقد عملت كمراسلة من باريس لمجلة الأهرام الأسبوعية المصرية، كما عملت في مكتب الاتصالCanal+ Horizons. أضافة إلى أنها عملت في وزارة البيئة الفرنسية وكصحفية في إذاعة الشرق في باريس وفي وكالة رويترز للأنباء. كما عملت في قنوات إماراتية مختلفة.

التحقت بإذاعة “مونت كارلو الدولية ” لتقدم برنامج “مر الكلام” ثم “سادة أو سكر زيادة” حتى عام 2009، ثم قدّمت برنامج “شخصيات من باريس”، و ” أهواء ” وهي اليوم تقدم برنامج ” هوى الايام ” التي أضاءت به على مونت كارلو الدولية، ويعد من انجح البرامج الإذاعية عربيا و عالميا. عملت ولا تزال تعمل مع عدد من محطات تلفزيونية فرنسية وفضائيات عربية و لعل من أهم برامجها “زهرة الخليج”. وهي من أهم منتجي البرامج العربية .

تقوم سميرة إبراهيم على تغطية العديد من المناسبات والأحداث الثقافية والفنية في العاصمة باريس، إضافة إلى أنها حاورت عدد لا بأس به من الشخصيات العربية والفرنسية ، وتعد واحدة من انشط الصحافيات على مواقع التواصل الإجتماعي. وهي من الاعلاميات اللواتي بدأن فكرة البث المباشر على موقع التواصل الإجتماعي انستغرام ورافقت المتابعين والمحبيين في فترة الحجر الصحي للأزمة الصحية العالمية، ومن تم قلدها عدد من الاعلاميين و الاعلامييات، حيث استضافت من خلال البث المباشر عدد كبير من الشحصيات من مختلف المجالات.  .

تمتلك طاقة ايجابية  كبيرة فهي محبة وداعمة لكل المواهب الشابة في جميع المجالات. وهي أنسانة محبة تمتلك اسلوب ولاباقة في الحوار.

المصدر / خاص عبق نيوز.

سميرة إبراهيم ” إعلامية فرنسية – مصرية”

Comments are closed.