بيونجيانج: تدخل أمريكا في علاقات الكوريتين قد يؤثر على انتخاباتها الرئاسية

الرئيس الأمريكي دوتالد ترامب يجتمع مع كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية في المنطقة المنزوعة السلاح على الحدود مع كوريا الجنوبية يوم 30 يونيو 2020. تصوير: كيفن لامارك - رويترز.

عبق نيوز| كوريا الشمالية / امريكا / كوريا الجنوبية| ذكرت كوريا الشمالية يوم الخميس أن الولايات المتحدة ليس لديها حق التعليق على الشؤون الخاصة بالكوريتين، وأن من مصلحة واشنطن التزام الهدوء إذا أرادت أن تمضي انتخاباتها الرئاسية المقبلة بسلاسة.

وجاء الإعلان الذي نقلته وسائل الإعلام الرسمية بعدما عبرت وزارة الخارجية الأمريكية عن خيبة أملها من تعليق كوريا الشمالية خطوط الاتصال الساخنة مع كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء.

وقال كوون جونغ جون مدير عام الشؤون الأمريكية بالخارجية الكورية الشمالية في تعليقات بثتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية ”إذا دست الولايات المتحدة أنفها في شؤون الآخرين بعبارات طائشة ولم تحفل بشؤونها الداخلية في وقت يعاني فيه وضعها السياسي من أسوأ اضطرابات على الإطلاق فقد تواجه أمرا غير سار يصعُب التعامل معه“.

وأضاف أن على الولايات المتحدة أن ”تمسك لسانها“ وأن تعالج مشكلاتها الداخلية إلا إذا أرادت ”تجربة شيء مثير“.

ومضى يقول ”سيكون ذلك جيدا ليس فقط للمصالح الأمريكية ولكن أيضا لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة بسلاسة“.

وقال جيمس كيم، الزميل الباحث بمعهد آسان للدراسات السياسة في سول إنه لم يتضح بعد ماذا ستفعل كوريا الشمالية لعرقلة الانتخابات أو التسبب في مشكلات لحملة الرئيس دونالد ترامب للفوز بفترة ثانية.

وأضاف ”إذا حدث أي شيء، فثمة فرصة أن الاستفزار ربما يحشد البلاد حول الرئيس الحالي“.

وبعد سلسلة من القمم التاريخية في 2018 و2019 بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، لم يجر إحراز تقدم يذكر في تفكيك برنامج كوريا الشمالية للأسلحة النووية، وعبرت بيونجيانج عن إحباط متزايد من رفض واشنطن تخفيف العقوبات.

وكانت كوريا الشمالية قالت يوم الثلاثاء إنها ستقطع الخطوط الساخنة مع كوريا الجنوبية بعد أيام من انتقاد سول لعدم منع المنشقين من إرسال منشورات ومواد أخرى إلى الشمال.

وقالت كوريا الجنوبية يوم الأربعاء إنها ستتخذ إجراءات قانونية بحق منظمتين تقومان بهذه العمليات.

المصدر / رويترز .

بيونجيانج: تدخل أمريكا في علاقات الكوريتين قد يؤثر على انتخاباتها الرئاسية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد