بسمة الأطرش ” ممثلة ليبية “

الممثلة الليبية بسمة الأطرش /صورة ارشيفية /مواقع

عبق نيوز| ليبيا / طرابلس| بسمة الأطرش من مواليد عام  1977 وهي واحدة من أبرز الفنانات الليبيات اللواتي برزن منذ منتصف التسعينيات وخاصة من خلال المنوعات الرمضانية .

في بداياتها كانت  عازفة على آلة الساكسيفون ودرست بعضاً من الموسيقى وتقول عن نفسها أنها تملك أذناً موسيقية جيدة، وهذا ساعدنها وأصبح عاملاً مهماً في حياتي الفنية، ولكنها  اكتفت بتقديم بعض الأغاني الاجتماعية والفكاهية في أغلبية أعمالي الرمضانية وشاركت مع مطربين في بعض الأعمال الغنائية.

 أول وقوف لها على الركح  كان مع فرقة «أبناء الشهداء» بعمل استعراضي بعنوان “عد أرجالك”.

الأعمال المرئية  التي شاركت فيها كثيرة جداً، وعلى سبيل الذكر «بنات المختار»، «صور اجتماعية»، «الكنة»، «الحاجة قميرة»، «العمارة»، «اسم وحكاية»، «بالوالدين إحساناً»، «ذاكرة النار»، «عين العقل»، «عيني عينك»، «ع الطاير»، «قالوها»، «إيسارها»، «الفالحة»، «معزومين»، «حب الرمان»، «عاود م الأول»، «خاطيني»، «عجب»، «غير خطرها»، الكنز»،

ومن أبرز أعمالها مسلسل «الكنة»، وأيضاً «معزومين» و«الفالحة».

أما في المسرح فقدمت «علاش ماتعدلش»، «طريق السلامة»، «برج العقرب»، «القرابين»، «الحصة كملت»، «السور»، «عرب سات»، «من يقتل من»، والعديد من الأعمال المسرحية أيضاً، ومن الأعمال المسموعة «على هامش التاريخ»، «زيد أمية زيد دقيق»، «صفحات مضيئة» وبعض الأعمال الأخرى.

بعد احداث عام 2011 قامت الميلشات بتوقيف الفنانة بسمة الأطرش مثلها مثل عدد أخر من الفنانين قبل أن يطلق سراحها لتغادر ليبيا حيث إختفت لمدة سبع سنوات عن الظهور التلفزيوني والمسرحي ، وقالت أنها إستراحة المحارب وأنها ستعمل على أن تعود الى جمهورها في القريب العاجل . و هي الأن عضو لجنة حكم برنامج ليبيا ستار .

المصدر / مواقع/ بوابة افريقيا الإخبارية /-

بسمة الأطرش ” ممثلة ليبية “

Comments are closed.