سباق فورمولا ئي الافتراضي الاختباري يثبت تشابهه مع الحقيقة

digitaltrends/-

عبق نيوز| بريطانيا / المانيا / ايطاليا | اختبرت بطولة العالم لسباقات فورمولا ئي للسيارات الكهربائية سلسلة سباقات افتراضية يوم السبت باستخدام تصميم حلبة موناكو وأثبت تشابهه مع الواقع بعد فوز مكسيمليان جونتر سائق بي.إم.دبليو أندريتي بدون عناء بعد انطلاقه من مركز أول المنطلقين.

وتسابق سائقو فورمولا ئي المعتادون في سباقهم الخاص بينما نافس متسابقو الألعاب الإلكترونية وآخرون في سباق آخر على أجهزة محاكاة في منازلهم.

وكان هناك ظهور سريع للكلب الذي يملكه أندريه لوترر عندما تحولت الكاميرا لتظهر سائق بورشه الذي نال المركز الثالث.

وجاء ستوفل فاندورنه سائق مرسيدس في المركز الثاني متأخرا بفارق 0.7 ثانية على حلبة من الصعب التجاوز عليها في السباقات الواقعية.

وكانت البداية فوضوية كالمعتاد وشهد السباق عدة حوادث تتسبب في السباقات الواقعية في ظهور الأعلام الحمراء وليس مجرد عملية إعادة انطلاق رقمية بدون تدخل من المشرفين في السباق الافتراضي.

ووفقا لنظام السباق الافتراضي، ودع السائق صاحب المركز الأخير في كل لفة السباق ليتبقى عشرة سائقين في الجزء الأخير.

وكان سباق السبت بدون نقاط في السلسلة الافتراضية مع التركيز على تأقلم السائقين المشاركين من دول بعيدة مثل فيليبي ماسا في البرازيل.

وتسير فورمولا ئي على خطى سلاسل سباقات أخرى مثل فورمولا 1 والفئة الأولى في الدراجات النارية بإقامة سباقات افتراضية لسد فراغ إيقاف المنافسات بسبب جائحة كوفيد-19.

كما تهدف سلسلة فورمولا ئي، التي تقام على مدار تسعة أسابيع متتالية، إلى جمع تبرعات من أجل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في مكافحتها لفيروس كورونا.

وفاز جراهام كارول بسباق متسابقي الألعاب الإلكترونية مع فريق إنفيجين فيرجن. والجائزة الكبرى للمتنافسين في هذه الفئة هي قضاء وقت على الحلبة في سيارة فورمولا ئي حقيقية عندما تستأنف السباقات الواقعية.

 المصدر / رويترز.

سباق فورمولا ئي الافتراضي الاختباري يثبت تشابهه مع الحقيقة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد