1290 وفاة إضافية بكورونا في الصين بعد مراجعة لعدد الضحايا بلدية ووهان

موظفون يستعدون لتعقيم محطة قطارات ووهان بتاريخ 24 مارس 2020 / فرانس برس /STR, ستر

عبق نيوز| الصين/ ووهان | ارتفعت حصيلة ضحايا مرض كوفيد-19 في الصين الجمعة لتشمل 1290 وفاة إضافيّة، بعد مراجعة الأرقام من قبل بلدية ووهان حيث ظهر فيروس كورونا المستجد في نهاية ديسمبر.

وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات بكوفيد-19 في البلد الذي يضم أكبر عدد من السكان في العالم، إلى 4632 وفق هذه الأرقام الجديدة. كما ترتفع حصيلة الوفيات في مدينة ووهان وحدها بنسبة 50 %  إلى 3869.

وفي بيان ننشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أوضحت بلدية المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة أخضعوا للحجر منذ نهاية يناير، أن بعض المرضى توفوا في أوج الوباء في بيوتهم بسبب عدم قدرة المستشفيات على التكفل بهم.

لذلك لم يكن هؤلاء محتسبين في الإحصاءات الرسمية التي لا تشمل سوى المرضة الذين توفوا في المستشفيات.

وفي هذه الأرقام الجديدة، ارتفع عدد الإصابات أيضا لكن بمقدار 325 فقط ليصبح خمسين ألفا و333 في المدينة الواقعة في وسط الصين. وبذلك تجاوز مجموع الإصابات في جميع أنحاء الصين الثمانين ألفا.

وتؤكد الصين أنها تمكنت من احتواء المرض إلى حد كبير بينما شككت أصوات بالحصيلة الرسمية التي تنشرها السلطات الصينية.

وفي هذا الإطار، رأى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس أن هناك بعض الغموض في إدارة الصين للوباء. وقال لصحيفة “فايننشال تايمز” إن “هناك أمورا جرت ولا نعرفها على ما يبدو”.

المصدر / فرانس برس العربية .

1290 وفاة إضافية بكورونا في الصين بعد مراجعة لعدد الضحايا بلدية ووهان

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy