النيابة الألمانية تعلن توقيف خمسة طاجيكستانيين يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية

صف من السيارات على الطريق العام في هونينغ بشرق فرنسا على الحدود مع ألمانيا في 16 آذار/مارس 2020 بعد فرض برلين إغلاقا جزئيا لحدودها سعيا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، تصوير : سيباستيان بوزون / فرانس برس .

عبق نيوز|المانيا / طاجيكستان| أعلنت النيابة الفدرالية الألمانية الأربعاء توقيف خمسة مواطنين طاجيكستانيين يشتبه بأنهم أعدوا باسم تنظيم الدولة الإسلامية، هجمات على منشآت عسكرية أميركية في البلاد.

وقالت نيابة كارلسروهي إن المشتبه بهم الذين أوقفوا في رينانيا شمال فيستفاليا بغرب البلاد، كانوا ينوون شن “هجمات قاتلة” على أشخاص بينهم أحد منتقدي الاسلام بدأوا التجسس عليه.

وأوقف المشتبه بهم الأربعة صباح الأربعاء بينما جرت عمليات دهم للشرطة في عدد من مدن المنطقة، بينها إيسن. أما المشتبه به الخامس فهو رافسان بي فقد أوقف في 15 مارس. وهم جميعا موقوفون قيد التحقيق.

وأوضحت النيابة أنهم ليقوموا بإعداد خططهم “كانوا على اتصال مع قياديين في الدولة الإسلامية في سوريا وأفغانستان”، مشيرة الى أنهم قاموا بعملية رصد “لمنشآت لسلاح الجو الأميركي في ألمانيا”.

وقد انضموا إلى تنظيم الدولة الإسلامية في يناير 2019 واسسوا “خلية في ألمانيا”، وكان هدفهم الأول التوجه إلى طاجيكستان للمشاركة في معارك ضد الحكومة في “إطار الجهاد المسلح” حسب النيابة المختصة بمكافحة الإرهاب.

وبعدما تخلوا عن هذا المشروع ركزوا خصوصا على أهداف عسكرية أميركية في ألمانيا. وقالت النيابة إن “الخلية” قامت بشراء “أسلحة ثقيلة” وذخائر وكذلك مكونات لإنتاج متفجرات.

المصدر / فرانس برس العربية .

النيابة الألمانية تعلن توقيف خمسة طاجيكستانيين يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy