ماكرون يعلن تمديد الحجر حتى 11 مايو ويدعو لشطب ديون دول إفريقية

French president Emmanuel Macron videoconference with WHO general director, Paris, France - 09 Apr 2020

عبق نيوز| فرنسا/ باريس| أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الإثنين تمديد الحجر حتى 11 أبريل، في كلمة متلفزة حول انتشار فيروس كورونا المستجد دعا خلالها إلى شطب جزء من ديون الدول الإفريقية.

وقال ماكرون “يجب أن يستمر الحجر بالغ الصرامة حتى الإثنين 11 مايو” مضيفا أن “يوم الإثنين 11 مايو لن يكون ممكنا إلا إذا استمرينا في التحلي بالحس المدني والمسؤولية واحترام القواعد المفروضة وإذا واصل انتشار الفيروس فعليا تباطؤه”.

وأعلن الرئيس الفرنسي عن إعادة فتح تدريجية لدور الحضانة والمدارس في فرنسا في 11 مايو. وأكد ماكرون أن حدود فرنسا مع الدول غير الأوروبية ستبقى مغلقة “حتى إشعار آخر”.

وأقر الرئيس الفرنسي بأن بلاده “لم تكن على استعداد كاف” لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد الذي كشف وجود “ثغرات” في انظمة الرعاية في فرنسا ودول العالم.

لقطة عن التلفزيون للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ملقيا خطابه في 13 أبريل 2020. تصوير:مارتان بورو / فرانس برس.


وتابع أنه حتى لو أن “الوباء بدأ يتباطأ”، حصلت “نقاط قصور كما في كل بلدان العالم، واجهنا نقصا في البدلات والقفازات والسائل المطهر، لم نتمكن من توزيع كمامات بالقدر الذي كنا نوده” داعيا إلى “استخلاص كل العبر في الوقت المناسب”.

إلى ذلك أعلن ماكرون أنه يتحتّم على فرنسا وأوروبا مساعدة إفريقيا على مكافحة فيروس كورونا المستجد من خلال “إلغاء قسم كبير من ديونها”.

وقال إنه بمعزل عن “إعادة تأسيس” أوروبا، “علينا أيضا أن نساعد جيراننا في إفريقيا على مكافحة الفيروس بمزيد من الفاعلية، مساعدتهم أيضا على الصعيد الاقتصادي من خلال إلغاء قسم كبير من ديونهم”.

المصدر / فرانس برس العربية .

ماكرون يعلن تمديد الحجر حتى 11 مايو ويدعو لشطب ديون دول إفريقية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد