بوتين يعلن شهر أبريل عطلة مدفوعة الراتب في روسيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين موجها خطابا متلفزا في 2 أبريل 2020 ، تصوير: أليسكي دروجينين/ فرانس برس .

عبق نيوز| روسيا / موسكو| أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس شهر أبريل عطلة مدفوعة الراتب في روسيا، وذلك لإبطاء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال بوتين في خطاب متلفز “قرّرت تمديد نظام أيام العطل حتى 30 أبريل ضمنا”، مضيفا أن هذا التدبير المعمول به منذ 28 مارس “سمح بكسب الوقت”.

وسيتعين على المناطق الروسية تحديد المؤسسات التي سيُسمح لها بالعمل وسبل العزل التي ستفرضها على سكانها. وفي ثاني خطاب متلفز له على خلفية فيروس كورونا، قال بوتين إنه “تعذّر إلى حد الآن قلب الأوضاع على الرغم من التدابير التي اتّخذتها السلطات الفدرالية والبلدية” في موسكو.

وتضم العاصمة الروسية 12 مليون نسمة وقد سجّلت فيها غالبية الإصابات المؤكدة بكوفيد-19. ومنذ الإثنين تخضع موسكو لإغلاق تام يستثني محال بيع المواد الأساسية وقد أمرت السلطات السكان بملازمة بيوتهم.

وقال بوتين إن “الخطر لا يزال قائما”، وإن الجائحة لم تبلغ بعد ذروتها في روسيا والعالم. وأكد بوتين أنه يتعيّن على السلطات الإقليمية اتّخاذ قرارات بشأن ما يجب إغلاقه وضمان سلامة السكان.

وقال إن روسيا ستّتخذ مزيدا من التدابير وإنه من الممكن تقليص أيام العطلة إذا ما تحسّنت الأوضاع. وسجّلت روسيا إلى حد الآن 3,548 إصابة مؤكدة بكوفيد-19 و30 وفاة.

المصدر / فرانس برس العربية .

بوتين يعلن شهر أبريل عطلة مدفوعة الراتب في روسيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد