مصادر: إكسبو 2020 دبي سيؤجل لمدة عام

مجسم لموقع إقامة إكسبو 2020 في أبوظبي في صورة من أرشيف رويترز.

عبق نيوز| الإمارات/ دبي|  أظهرت مسودة بيان اطلعت عليها رويترز ومصدران مطلعان أن معرض إكسبو 2020 دبي سيؤجل لمدة عام واحد بسبب وباء فيروس كورونا العالمي.

وكانت تقديرات تفيد بأن من المتوقع أن يحضر 11 مليون زائر من خارج البلاد الحدث، الذي يستمر نحو ستة أشهر ويُوصف بأنه نموذج رائع للثقافة والأعمال والتكنولوجيا إذ يضم أجنحة من 192 دولة ويشهد أيضا حفلات موسيقية وفعاليات أخرى.

وأفاد البيان والمصدران أن من المتوقع أن تعلن دبي في وقت لاحق يوم الاثنين أن الحدث سيؤجل إلى العام المقبل بعد اجتماع بين مسؤولين من الإمارات ودول أجنبية من المقرر أن تشارك فيه.

كما ذكر البيان والمصدران أن المشاركين هم من طلبوا التأجيل وعزوا ذلك إلى الحاجة للتركيز على تفشي فيروس كورونا.

وأحجم متحدث باسم إكسبو عن التعليق.

وقال أحد المصدرين إن التأجيل الرسمي سيتم تأكيده خلال اجتماع يُعقد لاحقا بين الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض، الذي يشرف على الفعالية.

ويُعد إكسبو الحدث الكبير الأخير الذي لا يزال من المقرر تنظيمه هذا العام من الناحية الرسمية. وصدر قرار الأسبوع الماضي بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام، وهو أول تأجيل من هذا النوع في التاريخ الحديث لهذه الألعاب الذي يمتد 124 عاما.

ويلحق الوباء ضرر كبيرا بالاقتصاد العالمي، حيث أصاب أكثر من نصف مليون شخص على مستوى العالم وأجبر الدول على إغلاق حدودها وأدى لتوقف بعض الصناعات.

وأنفقت دبي مليارات الدولارات على البنية التحتية للاستعداد لمعرض إكسبو، وقال مسؤولون محليون وآخرون تنفيذيون إن الحدث سيكون محركا رئيسيا للنمو الاقتصادي.

 المصدر / رويترز .

مصادر: إكسبو 2020 دبي سيؤجل لمدة عام

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy