وكالة: اليابان واللجنة الأولمبية تتفقان على انطلاق الألعاب في 23 يوليو

SID / ISSEI KATO / afp.

عبق نيوز| اليابان / طوكيو|  قالت وكالة كيودو اليابانية للأنباء إن اللجنة المنظمة في اليابان واللجنة الأولمبية الدولية قررتا يوم الإثنين انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في 23 يوليو 2021 وأن تستمر الدورة حتى الثامن من أغسطس آب التالي.

وفي الأسبوع الماضي قررت اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل الدورة الصيفية 2020 إلى العام المقبل بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا حول العالم.

وفي وقت سابق يوم الاثنين قال يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو الصيفي إنه يتوقع اتصالا من توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية هذا الأسبوع حول الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو المؤجل.

ويوم الثلاثاء الماضي قررت اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل الدورة الصيفية 2020 إلى العام المقبل بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.

يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو الصيفي في طوكيو يوم 24 مارس 2020. تصوير: إيسي كاتو – رويترز.

 

 

وهو قرار يمثل ضربة قوية لليابان التي استثمرت 13 مليون دولار وجمعت ثلاثة مليارات من الرعاة المحليين في الاستعداد لاستضافة الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل أربعة أعوام رغم ترحيب الأسواق المالية بالقرار في البداية في ظل توقع بعض المستثمرين التأجيل.

وقال موري في بداية اجتماع للجنة هو الأول لها منذ قرار التأجيل التاريخي ”علينا الاتفاق على الموعد الجديد سريعا.“

وأضاف موري رئيس وزراء اليابان الأسبق ”أتصور أن يتصل بي باخ بخصوص هذا الشأن خلال الأسبوع الحالي.“

وقال أيضا ”أعتقد أن الأعضاء أيضا لديهم أراء. كانت أمامنا فرصة كبيرة للتشاور وتبادل الآراء وبعد ذلك فأنا أتوقع أن يتوحد الصف والصوت ويتحرك الجميع في اتجاه تنظيم الألعاب بنجاح.“

وأكد موري أن اللجنة المنظمة عقدت عدة اتصالات باللجنة الأولمبية الدولية في الأسبوع الماضي لمناقشة منافع وأضرار إقامة الدورة في العام المقبل سواء كان ذلك في الربيع أو الصيف.

ويوم الأحد ونقلا عن مصادر لم تحددها قالت شبكة التلفزيون اليابانية إن.إتش.كيه إنه يتوقع وبصورة شبه مؤكدة أن تفتتح الألعاب في 23 يوليو تموز من العام المقبل وأن تستمر حتى الثامن من أغسطس آب التالي أي قبل يوم واحد من الموعد الذي كان مقررا في العام الحالي.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تأجيل الألعاب الأولمبية طوال التاريخ الأولمبي الحديث الممتد 124 عاما رغم أن بعض الدورات ألغيت بسبب الحروب.

ونفس الوقت قالت شبكة أساهي التلفزيونية اليابانية يوم الإثنين نقلا عن مصادر لم تكشف عنها إن منظمي الأولمبياد الصيفي أصبحوا في المرحلة الأخيرة من محادثات تهدف لإقامة الدورة المؤجلة بداية من 23 يوليو 2021.

وقال توشيرو موتو الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو الصيفي يوم الإثنين إن موضوع تذاكر أولمبياد طوكيو 2020 لا يزال قيد البحث وإنه لم يتضح بعد حجم التكاليف الإضافية لتأجيل الدورة إلى العام المقبل.

وأشار موتو إلى أنه من حيث المبدأ فإنه يمكن استخدام التذاكر الحالية لدورة 2020 في دورة 2021 وإنه في حالة إجراء تغييرات في مقار الألعاب سيعرض المنظمون إعادة ثمن التذاكر.

 المصدر / رويترز .

وكالة: اليابان واللجنة الأولمبية تتفقان على انطلاق الألعاب في 23 يوليو

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد