منظمة الصحة العالمية: نقص الملابس الواقية يشكل تهديدًا كبيرًا في مكافحة فيروس كورونا

AFP / Fabrice COFFRINI

عبق نيوز| منظمة الصحة العالمية/ جنيف | في مكافحة جائحة كورونا ، أصبح نقص الملابس الواقية للعاملين الطبيين مشكلة ملحة بشكل متزايد. وحذر تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، رئيس منظمة الصحة العالمية في جنيف يوم الجمعة: “إذا كان الطاقم الطبي في خطر ، فنحن جميعاً في خطر”. هذا تهديد هائل.

قال تيدروس: “أصبح النقص العالمي المزمن في الملابس الواقية أحد أكبر التحديات في جهودنا الجماعية لإنقاذ الأرواح”. “لا يمكن حل هذه المشكلة إلا من خلال التعاون والتضامن الدوليين.” وبحسب تيدروس ، فقد أرسلت منظمة الصحة العالمية بالفعل ما يقرب من مليوني قطعة من الملابس الواقية إلى 74 دولة. ما يقرب من ذلك ينبغي أن يذهب قريبا إلى 60 دولة أخرى.

يتزايد حاليا عدد حالات الإصابة بالكورونا ، في العديد من الأماكن تكون المستشفيات مثقلة بشكل كامل. في أوروبا وحدها ، وفقا لإحصاء وكالة الأنباء الفرنسية ، أصيب أكثر من 300000 شخص بالفيروس الجديد مساء الجمعة. تم تسجيل أكثر من نصفهم في إيطاليا وإسبانيا. في جميع أنحاء أوروبا ، توفي أكثر من 18200 شخص بسبب مرض الرئة Covid-19 الناجم عن الفيروس.

في جميع أنحاء العالم ، ارتفع عدد الوفيات من فيروس كورونا الجديد إلى أكثر من 25000 يوم الجمعة ، وفقا للعدد الرسمي لوكالة فرانس برس.

 المصدر / فرانس برس الألمانية .

منظمة الصحة العالمية: نقص الملابس الواقية يشكل تهديدًا كبيرًا في مكافحة فيروس كورونا

Comments are closed.