كونتي يحذر من التهديد الوجودي للاتحاد الأوروبي في ظل أزمة كورونا

AFP/Archiv / Tiziana FABI

عبق نيوز| ايطاليا/ الإتحاد الأوروبي| حذر رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي من الآثار الخطيرة لأزمة كورونا على الاتحاد الأوروبي ، ودعا إلى خطة إعادة إعمار لأوروبا. وحذر كونتي في مقابلة نشرت يوم السبت في صحيفة “إيل سور 24 أور” من أن “الهيكل الأوروبي بأكمله” قد “يفقد حقه في الوجود” إذا اتخذ الاتحاد الأوروبي قرارات خاطئة.

ودعا كونتي الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات فورية حتى لا تتحمل الأجيال القادمة “التكاليف الهائلة للاقتصاد المدمر”. وقال كونتي ، مشيراً إلى خطة مارشال الأمريكية ، “نريد أن نكون على مستوى هذا التحدي؟ فلنضع بعد ذلك خطة واسعة النطاق ، وهي” خطة التعافي وإعادة الاستثمار الأوروبية “التي تدعم وتنشط الاقتصاد الأوروبي بأكمله. بعد الحرب العالمية الثانية.

كما أبلغ كونتي عن خلافات كبيرة في المجلس الأوروبي يوم الخميس الماضي. قال رئيس الحكومة الايطالية ان هناك “مواجهة صعبة ومفتوحة” مع المستشارة انجيلا ميركل. تسببت أزمة كورونا في مقتل العديد من الأشخاص في إيطاليا وتسببت في “ركود اقتصادي شديد”.

عقد رؤساء الدول والحكومات مؤتمرا بالفيديو يوم الخميس للمساعدة في دعم الدول الضعيفة للتعامل مع العواقب الاقتصادية لأزمة كورونا. بعد الاجتماع ، قالت ميركل إنها أوضحت لزملائها في المجلس أنها لا تدعم إنشاء ما يسمى بسندات الإكليل. بالنسبة لهم ، يعتبر صندوق إنقاذ اليورو ESM “الأداة المفضلة لأنه تم إنشاؤه حقًا في أوقات الأزمات”.

من ناحية أخرى ، قال كونتي إنه أخبر زملائه في المجلس الأوروبي بشأن الإدارة السليمة بيئياً أنها ليست الأداة المناسبة في مكافحة فيروس كورونا. تم تطوير آلية الإدارة السليمة بيئياً لمساعدة الدول الأعضاء في التوترات المالية المرتبطة بـ “الصدمات غير المتكافئة”. من ناحية أخرى ، لم يسبب وباء الفيروس التاجي “صدمة متناظرة” وأغرق “الأنظمة الاقتصادية والاجتماعية في الاتحاد الأوروبي” في حالة من الكساد بشكل غير متوقع.

كونتي لا يريد مقارنة الأزمة المالية 2008/2009. وقال “نحن في لحظة حرجة في التاريخ الأوروبي”.

وقال كونتي إنه يمثل دولة تعاني بشكل كبير من جائحة الفيروس التاجي “ولا يمكنها أن تتردد”. في إيطاليا ، وكذلك في الدول الأعضاء الأخرى ، تضطر المستشفيات والسلطات إلى اتخاذ قرارات مأساوية. وحذر من أنه “إذا لم تواجه أوروبا هذا التحدي غير المسبوق ، فهناك خطر من أن يفقد البيت الأوروبي بأكمله أساسه أمام مواطنينا”.

 المصدر / فرانس برس الألمانية .

كونتي يحذر من التهديد الوجودي للاتحاد الأوروبي في ظل أزمة كورونا

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy