الاتحاد الأوروبي يخطط لاستقبال ما يصل إلى 1500 مهاجر قاصر وصلوا إلى اليونان

المستشارة الألمانية انغيلا ميركل تغادر القمة الاوروبية في بروكسل في 21 فبراير 2020. ، تصوير: آريس اوكونومو / فرانس برس .

عبق نيوز| المانيا/ اليونان / تركيا / الأتحاد الأوروبي| أعلنت الحكومة الألمانيّة صباح الإثنين أنّ تحالفًا “تطوّعيًا” من دول الاتّحاد الأوروبي يعتزم استقبال ما يصل إلى 1500 مهاجر قاصر تقطّعت بهم السبل حاليا في الجزر اليونانيّة.

ويأتي هذا الإعلان في وقت يُتوقّع أن يصل الرئيس التركي رجب طيّب إردوغان الإثنين إلى بروكسل لإجراء محادثات مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي في شأن وضع المهاجرين على الحدود التركية اليونانية.

وقالت الحكومة الألمانيّة في بيان إنّ هناك “على المستوى الأوروبي مفاوضات تجري هذه الأيام بشأن حلّ إنساني بهدف تنظيم رعاية هؤلاء القصر في إطار +تحالف من المتطوعين+”، من دون أن تُحدّد البلدان التي ستشارك في هذا التحالف.

وأضافت الحكومة على أثر اجتماع عقد مساء الأحد واستمرّ ساعات عدّة “نريد دعم اليونان في مواجهة الوضع الإنسانيّ الصعب لِما بين 1000 و1500 قاصر يتواجدون في جزر” اليونان .

وتابعت أنّ “الأمر يتعلّق بأطفال هم بحاجة ماسّة، بسبب مرضٍ ما، إلى عناية، أو بأطفال غير مصحوبين ويبلغون من العمر أقلّ من 14 عامًا وغالبيّتهم بنات”.

وأشارت الحكومة إلى أنّ المانيا مستعدّة لأخذ العدد “المناسب” من مجموع هؤلاء القاصرين، وذلك في إطار “التحالف التطوّعي” الذي يتمّ التفاوض بشأنه.

وتضغط الأحزاب اليساريّة في ألمانيا منذ أيام عدة بهدف دفع أوروبا، وألمانيا على وجه الخصوص، إلى تقديم الرعاية للأطفال الموجودين في اليونان أو الذين يصلون إلى الحدود التركية اليونانية، بعد أن تمّ بثّ صوَر تظهر الوضع الهشّ لعدد كبير من القصر.

 المصدر / فرانس برس العربية .

الاتحاد الأوروبي يخطط لاستقبال ما يصل إلى 1500 مهاجر قاصر وصلوا إلى اليونان

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد