الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ إسرائيلية وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية (سانا)

وكالة الانباءالرسمية السورية سانا / فرانس برس / عبق نيوز /-

عبق نيوز| سوريا / اسرائيل| تصدت الدفاعات الجوية السورية ليل الأربعاء الخميس لصواريخ إسرائيلية في جنوب ووسط البلاد، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأوردت سانا في خبر عاجل أن “دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على ريف القنيطرة الجنوبي الغربي”، مشيرة إلى أن “الأهداف المعادية” كانت تستهدف أيضاً وسط البلاد، من دون إضافة تفاصيل حول الاهداف.

ونقلت سانا عن مصدر عسكري قوله إنه “في تمام الساعة 00,30 من يوم الخميس (…) رصدت وسائط دفاعنا الجوي حركة طيران حربي إسرائيلي (…) وأطلق من فوق الأجواء اللبنانية عدة صواريخ باتجاه المنطقة الوسطى”.

وأضاف المصدر “على الفور تم التعامل مع الصواريخ المعادية، والتصدي لها بنجاح ومهنية حالت دون وصول أي منها إلى مواقعنا المستهدفة”.

وكثّفت اسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، واستهدفت بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

وفي الأسبوع الأول من شهر شباط/فبراير، قتل 12 مقاتلا من المجموعات الموالية لإيران في قصف إسرائيلي استهدف مواقع قرب دمشق وفي جنوب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي منتصف فبراير، أدت ضربات ليلية نسبت الى اسرائيل الى مقتل سبعة عناصر من الجيش السوري والحرس الثوري الإيراني في سوريا، بحسب المصدر نفسه.

وبعد أكثر من أسبوع، تسبّبت غارات شنتها اسرائيل على موقع للجهاد الإسلامي الفلسطيني قرب دمشق بمقتل ستة مقاتلين على الأقل، وفق ما أفاد المرصد، بينهم عنصران أعلنت سرايا القدس مقتلهما.

وفي 27 فبراير، أصيب ثلاثة جنود سوريين على الأقل بصواريخ إسرائيلية في محافظة القنيطرة، وفق ما أعلن الإعلام الرسمي، فيما تحدث المرصد السوري عن مقتل جندي سوري.

وتُكرّر إسرائيل أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

 المصدر / فرانس برس العربية .

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ إسرائيلية وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية (سانا)

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد