اسرائيل تقصف مواقع لحماس في غزة بعد إطلاق صاروخ

محتجون فلسطينيون يرشقون جنودا اسرائيليين بالحجارة على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل في 27 / ديسمبر 2019 ، تصوير : سعيد الخطيب / فرانس برس.

عبق نيوز| فلسطين / غزة| أعلن الجيش الاسرئيلي أن قواته هاجمت في وقت مبكر من الإثنين مواقع لحركة حماس في غزة بعدما أطلق ناشطون فلسطينيون قذيفة على الدولة العبرية.

وقال الجيش في بيان إن “مقاتلات حربية أغارت على عدد من الأهداف الإرهابية التابعة لمنظمة حماس الإرهابية جنوب قطاع غزة”، موضحا أن بين هذه المواقع “مجمع تدريبات وبنى تحتية عسكرية”.

وأوضح أن هذه الغارات “جاءت ردا على إطلاق القذيفة الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل مساء أمس” الأحد.

وألحق القصف الجوي أضرارا في موقع تابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس وأضرار في محيط مرفأ الصيادين في خان يونس في جنوب قطاع غزة بحسب مصدر أمني في غزة.

وأوضح المصدر ذاته أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت فجرا عددا من القذائف تجاه المناطق الزراعية شرق جباليا في شمال القطاع، دون أن تسجل إصابات بشرية.

وكان صاروخ أطلق من غزة على جنوب اسرائيل مساء الأحد أدى الى إطلاق صفارات الإنذارت ولجوء الآلاف إلى الملاجىء في المنطقة.

من جهة أخرى، ذكر مصدر في حماس أن وفدا أمنيا مصريا برئاسة أحمد عبد الخالق مسؤول ملف فلسطين في جهاز المخابرات العامة بمصر، وصل إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (ايريز) صباح الإثنين، لعقد لقاءات مع قيادة حماس والفصائل الفلسطينية لبحث تثبيت التهدئة.

وقال مصدر قريب من الوفد، أن أعضاء الوفد التقوا عددا من المسؤولين الإسرائيليين ليل ألحد الإثنين.

وتزايدت الهجمات الفلسطينية بعدما كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 28 كانون الثاني/يناير خطته لحل النزاع الاسرائيلي الفلسطيني، التي رفضها الفلسطينيون بشدة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتحمل اسرائيل حركة حماس التي تسيطر على القطاع منذ 2007، مسؤولية عمليات إطلاق الصواريخ من غزة حيث تستهدف الدولة العبرية أيضا مجموعات فلسطينية أخرى مسلحة.

ومنذ 2008، شنت إسرائيل ثلاث حروب على حماس والفصائل الأخرى في القطاع الذي يعيش فيه نحو مليوني فلسطيني يعانون من النزاعات والفقر في ظل حصار إسرائيلي مستمر منذ أكثر من 13 عاماً.

المصدر / فرانس برس العربية .

اسرائيل تقصف مواقع لحماس في غزة بعد إطلاق صاروخ

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد