إيران تؤكد أن الطائرة الأوكرانية أُسقطت بصاروخين وفق ما تضمنه تقرير التحقيق

فرق إنقاذ وسط الركام بعد تحطّم طائرة الركاب الأوكرانية قرب طهران في 8 يناير 2020/ فرانس برس/-

عبق نيوز| ايران / اوكرانيا| أكدّت منظمة الطيران المدني الإيرانية في تقرير بعد تحقيق أولي أن صاروخين أطلقا باتّجاه الطائرة الأوكرانية التي أُسقطت في وقت سابق هذا الشهر.

وأفاد التقرير الذي نشر ليل الإثنين الثلاثاء على الموقع الالكتروني للمنظمة أن “المحققين (…) اكتشفوا أن صاروخين من طراز +تور-إم1+ (…) أطلقا باتّجاه الطائرة”، موضحا أن التحقيق لا يزال جاريًا لتقييم تأثيرهما.

ويؤكد التقرير معلومات نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” تتضمن تسجيلاً مصوراً أظهر ما بدا أنهما صاروخان تم إطلاقهما باتّجاه الطائرة.

وصمم الاتحاد السوفياتي صواريخ أرض-جو من طراز “تور-إم1” قصيرة المدى لاستهداف الطائرات أو صواريخ “كروز”.

وأُسقطت الطائرة التابعة للخطوط الأوكرانية الدولية التي كانت متوجهة إلى كييف جرّاء خطأ كارثي بعد وقت قصير من إقلاعها من طهران في الثامن من كانون الثاني/يناير، ما أسفر عن مقتل 176 شخصًا هم جميع من كانوا على متنها.

ونفت إيران على مدى أيام التهم الغربية المبنية على تقارير استخباراتية أميركية أشارت إلى أن الطائرة من طراز “بوينغ 737” أُسقطت بصاروخ قبل أن تعترف أخيراً.

وأقر قائد القوات الجو-فضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة بالمسؤولية الكاملة عن الحادثة، لكنه أشار إلى أن الجندي الذي أطلق الصواريخ تصرّف بمفرده.

المصدر/ فرانس برس العربية.

إيران تؤكد أن الطائرة الأوكرانية أُسقطت بصاروخين وفق ما تضمنه تقرير التحقيق

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد