القائد ديميتروف يمنح بلغاريا الفوز في كأس رابطة المحترفين

البلغاريان غريغور ديميتروف (الى اليسار) وألكسندر لازاروف خلال مباراة الزوجي ضد المولدافيين ألكسندر كوزبينوف ورادو ألبوت، في الخامس من يناير 2020 ، تصوير: ويلم وست / فرانس برس .

عبق نيوز| استراليا/ بلغاريا| قاد غريغور ديميتروف منتخب بلغاريا الى تحقيق الفوز على مولدافيا 2-1 الأحد في منافسات النسخة الأولى من كأس رابطة المحترفين في كرة المضرب التي تستضيفها أستراليا.

وأتاح ديميتروف المصنف 20 عالميا، والذي يتولى قيادة المنتخب واللعب في صفوفه خلال كأس المحترفين، لبلاده التغلب على منافستها بالتفوق في مباراتي الفردي.

وتغلب البلغاري على منافسه رادو ألبوت 6-2 و6-3، بعدما كان مواطنه ديميتار كوزمانوف قد فاز على ألكسندر كوزبينوف 6-1 و7-5.

واكتفى المنتخب المولدافي بالفوز في الزوجي ضمن المواجهة بين المنتخبين في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا بلجيكا وبريطانيا.

وهو الفوز الثاني لبلغاريا في المجموعة، بعد تغلبها بنتيجة مماثلة على بريطانيا في اليوم الأول، بينما تلقت مولدافيا الخسارة الثانية بعد أولى بنتيجة صفر-3 أمام بلجيكا.

وقال ديميتروف، المصنف ثالثا عالميا سابقا وصاحب الخبرة الأوسع بين اللاعبين البلغاريين الحاليين، “والدي هو من علمني لعب كرة المضرب، وعندما تم اختياري لأكون قائد الفريق (بمثابة المدير الفني)، قال لي +حسنا، الآن سترى ما يعنيه ان تكون في الجانب الآخر من الملعب+”.

وتابع “ها أنا حاليا. لكنني أستمتع بالأمر. لم أعتقد مسبقا أنني سأكون قادرا على أداء الدورين (اللعب والقيادة)، لكنني أردت أن أقدم شيئا في المقابل للشباب (في المنتخب) وأحرص على ان يتعلموا”.

وأضاف “هذا كل ما أريده، أن أقدم لهم كل ما أقدر عليه”.

— ميلمان بديل كيريوس —

وفي المجموعة الخامسة، استدعت أستراليا المضيفة جون ميلمان للحلول بدلا من نيك كيريوس قبيل موعد مواجهة الفردي ضد الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم، بعدما عانى لاعبها المثير للجدل من آلام في الظهر.

ولم يخيب البديل آمال الجمهور الأسترالي في مدينة بريزبين، اذ فاز على أوجيه-ألياسيم 6-4 و6-2 في ساعة و41 دقيقة، قبل ان يحسم مواطنه أليكس دي مينور المواجهة بالفوز على دينيس شابوفالوف في لقاء الفردي الثاني 7-6 (8-6)، 6-4 و6-2، الذي امتد لثلاث ساعات كاملة.

وحسمت أستراليا أيضا مواجهة الزوجي، لتنهي اللقاء بالفوز 3-صفر.

وأكد ميلمان ان الاعتماد المتأخر لم يؤثر على أدائه “فقد كنت مستعدا بشكل جيد. الاستدعاء المتأخر غالبا ما يفرض صعوبة معينة”، لكنه كان مرتاحا “للعب هنا في بريزبين، مكان انا معتاد عليه وعلى الملعب والأجواء المحيطة به، وكنت أعرف أنني سأحظى بجمهور مشجع”.

وتابع بشأن الظروف المناخية الحارة والرطبة التي تؤثر على أداء اللاعبين “أستمتع فعلا باللعب في هذه الظروف، والأمر ليس مفاجئا لأنني نشأت هنا”.

وهو الفوز الثاني لأستراليا في المجموعة بعدما تغلبت بالنتيجة ذاتها على ألمانيا، علما بأن منتخب الأخيرة يلاقي المنتخب اليوناني اليوم.

وضمن المجموعة الرابعة، حققت إيطاليا الفوز على النروج بنتيجة 2-1، على رغم خسارة أبرز لاعبيها فابيو فونيني أمام كاسبر رود.

وواصل رود (21 عاما) تقديم أدائه الجيد في الآونة الأخيرة، وتغلب على فونيني المصنف 12 عالميا بنتيجة 6-2 و6-2، ليعادل النتيجة لصالح منتخب بلاده بعد فوز الإيطالي ستيفانو ترافاغليا على فيكتور دوراسوفيتش في مباراة الفردي الأولى 6-1 و6-1 في 56 دقيقة فقط.

وحسمت إيطاليا اللقاء في الزوجي، بفوز الثنائي فونيني وسيموني بوليلي على رود ودوراسوفيتش بنتيجة 6-3 و7-6 (7-3).

وتجمع المباراة الثانية في المجموعة بين المنتخبين الأميركي والروسي.

المصدر / فرانس برس العربية .

القائد ديميتروف يمنح بلغاريا الفوز في كأس رابطة المحترفين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد