مقتل 28 من طلاب الكلية العسكرية في العاصمة الليبية جراء قصف جوي

Photograph: Mahmud Turkia/AFP via Getty Images

عبق نيوز| ليبيا / طرابلس| قتل 28 وأصيب العشرات من طلاب الكلية العسكرية في العاصمة الليبية طرابلس في وقت متأخر السبت، جراء قصف جوي تعرضت له الكلية، وفقا لما أفاد به أمين الهاشمي، المتحدث باسم وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني.

وقال الهاشمي في تصريح لوكالة فرانس برس، إن “28 قتيلا وعشرات من الجرحى من طلاب الكلية العسكرية بالعاصمة طرابلس سقطوا جراء قصف جوي تعرضت له الكلية”.

وأضاف “الطلاب كانوا يقومون بعملية الجمع المسائي في الباحة الرئيسية للكلية، استعدادا للدخول إلى عنابرهم الخاصة، قبل تعرض الباحة إلى قصف جوي تسبب في سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بحكومة الوفاق، توجيه نداء عاجل لسكان طرابلس بالتوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم، نظرا للإصابات الحرجة التي سجلت بين طلاب الكلية.

من جهتها، اتهمت عملية “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق، قواتِ الجيش الوطني الليبي بقياتدة المشير خليفة حفتر بالمسؤولية عن القصف الجوي.

وكتبت على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك “الطيران الداعم لمجرم الحرب حفتر قصف الكلية العسكرية وأوقع العشرات من القتلى والجرحى”.

كما نشرت صورا تظهر عددا من المصابين والجثث العائدة لطلبة الكلية، وآثار دمار طالت الباحة الرئيسية للكلية حيث موقع القصف الجوي.


AFP / Mahmud TURKIA

 

ولم يصدر حتى الان أي تعليق من جانب قوات الجيش لوطني الليبي.

وطالبت الأمم المتحدة في مناسبات عديدة بالامتناع عن استهداف المدنيين والمنشآت الحيوية في طرابلس، مؤكدة أن هجمات من هذا النوع يمكن أن ترقى الى “جرائم الحرب”.

وتشهد ليبيا، الغارقة في الفوضى منذ أن أطاح حلف شمال الأطلسي ” الناتو ” بالنظام في الدولة الليبية بقيادة الزعيم الليبي الراحل “معمر القذافي ” عام 2011، مواجهات عنيفة منذ الرابع من أبريل عندما شنت قوات الجيش الوطني الليبي هجوما للسيطرة على طرابلس مقر حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.

وتسببت المعارك بمقتل اكثر من الفي مقاتل ونحو ثلاثمائة مدني، فيما نزح 146 ألف شخص، بحسب غسان سلامة المبعوث الدولي إلى ليبيا.

المصدر / فرانس برس العربية .

مقتل 28 من طلاب الكلية العسكرية في العاصمة الليبية جراء قصف جوي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد