ماكرون والسيسي يدعوان الى “أكبر قدر من ضبط النفس” في ليبيا

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال استقباله نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون في القاهرة الإثنين 28 يناير 2019 ، تصوير: لودوفيك ماران / فرانس برس .

عبق نيوز| مصر/ فرنسا / ليبيا | بحث الرئيسان الفرنسي ايمانويل ماكرون والمصري عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي “أخطار تصعيد عسكري” في ليبيا، داعيين “مجمل الفاعلين الدوليين والليبيين (…) الى اكبر قدر من ضبط النفس”، وفق ما اعلنت الرئاسة الفرنسية.

وأضاف الإليزيه أن الرئيسين “أعربا عن رغبتهما في أن يتم التوصل لاتفاق سياسي في إطار الأمم المتحدة (…) بهدف إعادة الوحدة والسيادة التامة إلى ليبيا”.

ومهد الرئيس رجب طيب إردوغان الخميس لتدخل عسكري تركي مباشر في ليبيا عبر إعلانه أن البرلمان سيصوت قريبا على إرسال قوات دعما لحكومة طرابلس في مواجهة قوات المشير خليفة حفتر.

واتفق ماكرون والسيسي على “التنسيق الوثيق استعداداً لمؤتمر برلين ومن أجل تسهيل إحياء حاسم للمفاوضات الليبية الداخلية”.

وأثار الرئيسان كذلك الوضع في شرق المتوسط و”اعتبرا أن مذكرة التفاهم التي توصلت إليها تركيا وليبيا حول ترسيم حدودهما البحرية تتعارض مع قانون البحار” و”اتفقا على البقاء على اتصال وثيق بهذا الصدد”.

المصدر / فرانس برس العربية .

ماكرون والسيسي يدعوان الى “أكبر قدر من ضبط النفس” في ليبيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد