تنظيم الدولة الإسلامية يقول إنه ذبح أسرى مسيحيين في نيجيريا

رويترز /-

عبق نيوز| نيجيريا / بورنو | بث تنظيم الدولة الإسلامية تسجيلا مصورا قيل إنه يظهر ذبح مقاتلين بالتنظيم عشرة مسيحيين في نيجيريا وقال إن ذلك جزء من حملة للثأر لقتل زعيمه أبو بكر البغدادي والمتحدث باسم التنظيم.

وبث التنظيم هذا التسجيل على حسابة على موقع تلجرام يوم الخميس وهو صبيحة احتفال عيد الميلاد بالتقويم الغربي مصحوبا بتعليق مكتوب بالعربية دون صوت.

وأظهرت اللقطات رجالا في زي موحد وملثمين بأقنعة سوداء وهم يصطفون خلف أسرى معصوبي الأعين ثم أطلقوا النار على أحدهم وقطعوا رؤوس الباقين.

وذكر مقطع مصور سابق اطلعت عليه رويترز أن الأسرى نقلوا من مايدوجوري إلى داماتورو في ولاية بورنو بشمال شرق نيجيريا حيث يقاتل المتشددون منذ سنوات لإقامة دولة إسلامية مستقلة.

وناشد الأسرى في المقطع المصور الرابطة المسيحية في نيجيريا والرئيس محمد بخاري التدخل لإنقاذهم.

وأدان بخاري في عدة تعليقات على تويتر قتل هؤلاء الرجال.

وقال بخاري ”جنود الظلام هؤلاء أعداء لإنسانيتنا المشتركة ولا يرحمون أي ضحية، سواء من المسلمين أو المسيحيين، ومن ثم فعلينا ألا نتركهم يفرقوننا ويؤلبوننا على بعض“.

وانشقت ولاية غرب أفريقيا في تنظيم الدولة الإسلامية عن جماعة بوكو حرام في 2016 وأصبحت الجماعة المتشددة المهيمنة في تلك المنطقة.

وقتل متشددون إسلاميون نحو 30 ألف شخص في شمال نيجيريا خلال الأعوام العشرة الماضية.

وقُتل البغدادي زعيم الدولة الإسلامية خلال غارة أمريكية في سوريا بينما قُتل المتحدث باسم التنظيم أبو الحسن المهاجر في عملية عسكرية منفصلة في نفس الأسبوع تقريبا في أواخر أكتوبر .

المصدر / فرانس برس العربية .

تنظيم الدولة الإسلامية يقول إنه ذبح أسرى مسيحيين في نيجيريا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد