الصادرات والإنفاق يساعدان ألمانيا على تفادي الركود في الربع الثالث

(HHLA) Hamburg, 11 May 2017. The HHLA operates three of the four container terminals at the port of Hamburg. EPA/FOCKE STRANGMANN

عبق نيوز| المانيا / برلين| أظهرت بيانات تفصيلية يوم الجمعة أن الصادرات القوية والإنفاق الحكومي والمستهلكين ساعدوا اقتصاد ألمانيا على تفادي الركود في الربع الثالث، مما يؤكد قراءة أولية لنمو الاقتصاد 0.1 % في الربع.

وقال مكتب الإحصاءات الاتحادي إن الصادرات نمت واحدا بالمئة في الربع الثالث، مما يعني أن صافي التجارة ساهم بمقدار 0.5 نقطة مئوية في النمو الاقتصادي الكلي.

ويمر أكبر اقتصاد في أوروبا بفترة ضعف إذ تعاني شركات التصنيع الألمانية التي تعتمد على التصدير من ركود يرتبط بالنزاعات التجارية وتعثر لقطاع السيارات وضبابية بشأن الخروج المزمع لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي العام العاشر على التوالي من النمو، يعول الاقتصاد على قوة الاستهلاك مع ضعف الصادرات، مما نجم عنه انكماش الناتج المحلي الإجمالي 0.2 % في الربع الثاني.

وأظهرت البيانات أن الاستهلاك الخاص نما 0.4 % وأن الإنفاق الحكومي زاد 0.8 % ، مما تمخض عن مساهمة كل قطاع منهما بمقدار 0.2 نقطة مئوية في النمو.

المصدر / رويترز .

الصادرات والإنفاق يساعدان ألمانيا على تفادي الركود في الربع الثالث

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد