اوكرانيا عبرت عن قلقها من تجميد المساعدات الأميركية في نفس يوم المكالمة بين ترامب وزيلينسكي

نائبة مساعد وزير الدفاع الاميركي لورا كوبر تدلي بافادتها امام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب في واشنطن في 20 نوفمبر 2019 ، تصوير: اوليفييه دوليري / فرانس برس .

عبق نيوز| اوكرانيا / أمريكا | ذكرت مسؤولة في البنتاغون ان اوكرانيا أعربت عن قلقها من تعليق المساعدات الأميركية في يوليو، ما يعني أن كييف كانت على علم بتجميد المساعدات وقت اجراء المكالمة الهاتفية المثيرة للجدل بين الرئيس دونالد ترامب ونظيره الاوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقالت لورا كوبر، مسؤولة البنتاغون المكلفة شؤون أوكرانيا، في شهادة أمام الكونغرس الاربعاء ان كييف ابلغتها بقلقها في 25 يوليو، اي في نفس اليوم الذي اجرى فيه ترامب مكالمته مع نظيره الاوكراني والتي أدت إلى اطلاق التحقيق الهادف لعزله.

وذكرت كوبر امام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب أنها تلقت رسائل بريد الكتروني في 25 يوليو تقول ان السفارة الاوكرانية في واشنطن، ولجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب سألتا عن المساعدات.

وقالت كوبر “أستطيع القول ان موظفي السفارة الأوكرانية سألوا +ما الذي يجري بشأن المساعدة الأمنية لأوكرانيا+”. وعندما سألها النائب آدم شيف ما إذا كان الأوكرانيون “قلقين”، اجابت كوبر “نعم سيدي”.

ويتهم ترامب بحجب المساعدات بشكل غير مناسب وكذلك عقد قمة مع زيلينسكي، والضغط من أجل أن تطلق أوكرانيا تحقيقا بشأن منافسه الديموقراطي جو بايدن.

وطلب ترامب من زيلينسكي “معروفا”. وقال المدافعون عن ترامب ان ما فعله لا يشوبه شيء لأن أوكرانيا لم تكن على علم بتجميد المساعدات.

وقال كيرت فولكر المبعوث الأميركي الخاص لأوكرانيا أنه لم يكن على علم بتجميد المساعدات إلا بعد أن نشرت مجلة “بوليتكو” مقالا بهذا الشأن في أواخر أغسطس.

وذكرت كوبر ان موظفيها تلقوا رسائل بريد الكتروني من الاوكرانيين في 25 يوليو، وأنه لم يتم اطلاعها شخصيا عليها إلا بعد أن قامت بعملية بحث استعدادا لشهادتها أمام مجلس النواب.

المصدر / فرانس برس العربية .

اوكرانيا عبرت عن قلقها من تجميد المساعدات الأميركية في نفس يوم المكالمة بين ترامب وزيلينسكي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد