الفيفا يعين فينجر مدرب ارسنال السابق مديرا لإدارة تطوير كرة القدم عالميا

الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال السابق خلال حضوره مراسم في موناكو يوم 18 فبراير 2019. تصوير: اريك جيلار - رويترز.

عبق نيوز| الفيفا / فرنسا / بريطانيا / سويسرا | قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الأربعاء إنه عين الفرنسي ارسين فينجر مديرا جديدا لتطوير كرة القدم على الصعيد العالمي وهو منصب يتولى من خلاله مدرب ارسنال السابق الإشراف على نمو وانتشار الرياضة إضافة لمسائل فنية.

وثارت تكهنات في الفترة الأخيرة تربط بين فينجر (70 عاما) وتدريب بايرن ميونيخ الألماني في أعقاب إقالة نيكو كوفاتش لكنه قال في خضم تلك الأنباء إنه لم يكن أبدا مرشحا لهذه المهمة.

وسيمتلك فينجر السلطة الأبرز في الفيفا على صعيد الأمور الفنية المتعلقة باللعبة من خلال لجنة الاستشارات الكروية والفنية التي تشارك في المراجعة التي يقوم بها المجلس الدولي لكرة القدم وعملية صنع القرار فيما يخص أي تغييرات محتملة في قوانين اللعبة.

كما سيكون فينجر أيضا رئيسا لمجموعة معنية بإجراء دراسات فنية عن الرياضة.

وقال فينجر في بيان أصدره الفيفا ”أتطلع لخوض غمار هذا التحدي الكبير. ليس فقط لأنني مهتم دوما بتحليل الرياضة من خلال منظور أوسع ولكن أيضا لأنها مهمة تابعة للفيفا … أي أنها مهمة ذات بعد عالمي.

”أعتقد أن الفيفا في صورته الجديدة التي رأينها تبرز في السنوات الأخيرة يضع كرة القدم نفسها في صميم أهدافه وهو مصمم على تطوير اللعبة بمكوناتها المختلفة. أعرف أنني أستطيع المساهمة في هذا الهدف وسأبذل قصارى جهدي في هذه المهمة“.

وغادر فينجر فريق ارسنال في مايو من العام الماضي بعد 22 عاما قضاها في تدريب الفريق أعاد من خلالها صناعة تاريخ النادي وأصبح أنجح مدرب له.

وقاد المدرب الفرنسي ارسنال للتتويج بلقب الدوري ثلاث مرات إضافة إلى الفوز بسبعة ألقاب لكأس الاتحاد. كما قاد ارسنال للتأهل لدوري الأبطال خلال 20 عاما متتالية.

المصدر / رويترز .

الفيفا يعين فينجر مدرب ارسنال السابق مديرا لإدارة تطوير كرة القدم عالميا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد