القاهرة تستقبل الدورة 12 من بانوراما الفيلم الأوروبي

صورة ارشيفية/-

عبق نيوز| مصر / القاهرة| بدأت في القاهرة دورة جديدة من بانوراما الفيلم الأوروبي لتفتح آفاقا رحبة لعشاق ودارسي السينما على باقة متنوعة من الأفلام التي فاز بعضها بأهم الجوائز العالمية.

وتوافد المئات مساء الثلاثاء على سينما زاوية في وسط المدينة التي تنظم الحدث السنوي بالتعاون مع السفارات والمراكز الثقافية الأوروبية بالقاهرة. وكان من بين الحضور عدد من النجوم مثل لبلبة ومحمد فراج وبسنت شوقي وعمرو عابد والمخرجة هالة خليل.

وقالت المنتجة والمخرجة ماريان خوري في الكلمة الافتتاحية إن أهم ما يميز البانوراما قدرتها على الاستمرار 12 دورة منذ انطلاقها قبل 15 عاما.

وأضافت أنها سعيدة بتسليم الراية إلى جيل جديد يتولى إدارة البانوراما حاليا.

وعقب الافتتاح شاهد الحاضرون فيلم ”نأسف لأنك لم تجدنا“ للمخرج البريطاني كين لوتش وبطولة كريس هيتشن وديبي هانيوود وريس ستون وكاتي بروكتور، وهو الفيلم الذي نافس هذا العام على جائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي.

وتعرض الدورة الثانية عشرة من البانوراما أكثر من 75 فيلما ضمن أقسام (الأفلام الروائية الطويلة) و(الأفلام التسجيلية) و(مخرجون صاعدون) و(علامات سينمائية) و(أفلام الأسرة والطفل) و(أفلام بلا حدود) و(هنا وهناك) إضافة إلى قسم (أفلام آنييس فاردا) الذي خصص لتكريم المخرجة الفرنسية الراحلة.

تأتي أفلام البانوراما من فرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وبريطانيا وهولندا وأيسلندا وأيرلندا وبولندا والنرويج وليتوانيا.

وبجانب عروض الأفلام في سينما زاوية وسينما الزمالك بالقاهرة يمتد نشاط البانوراما إلى مدن الإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والمنيا وأسيوط.

كما يشمل البرنامج محاضرة مهنية عن الإنتاج المشترك وكذلك ورشة عمل يقدمها مركز تدريب أتيليه فاران الفرنسي.

وتستمر عروض وأنشطة بانوراما الفيلم الأوروبي حتى 16 نوفمبر.

المصدر / رويترز .

القاهرة تستقبل الدورة 12 من بانوراما الفيلم الأوروبي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد