الصين تستضيف النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية في 2021

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلال مؤتمر صحفي في جنيف يوم 4 أكتوبر تشرين الأول 2019 - رويترز

عبق نيوز| الصين / سويسرا / الفيفا| قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للصحفيين عقب اجتماع لمجلس الفيفا في شنغهاي يوم الخميس إن الصين ستستضيف النسخة الموسعة الأولى من كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقا عام 2021.

وأضاف إنفانتينو أن البطولة ستقام في يونيو ويوليو عام 2021 لكنه لم يعلن تفاصيل دقيقة لكنه قال إن البطولة ستضم ثمانية أندية من أوروبا وواحد من الصين ومثله من أوقيانوسيا وثلاثة أندية من كل قارة اخرى.

وقال إن معايير اختيار الفرق سيتم تحديدها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأعلن إنفانتينو أيضا أن البلد المضيف لكأس العالم 2030 سيتم اختياره خلال الجمعية العمومية للفيفا عام 2024. وأن الفيفا ينوي استثمار نحو مليار دولار في كرة القدم للسيدات خلال السنوات الأربع المقبلة.

وقال إنفانتينو بشأن اختيار الصين لاستضافة النسخة الموسعة الأولى من كأس العالم للأندية ”هذا قرار تاريخي لكرة القدم لأن مجلس الفيفا قرر بالإجماع استضافة الصين النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية“. وأضاف أنه لم يكن هناك مرشحين اخرين.

وتابع ”(البطولة) الجديدة ستكون مسابقة يتطلع إليها كل شخص يحب كرة القدم. ستكون أول كأس عالم حقيقية يتنافس فيها أفضل الأندية.

”هذه البطولة ستحقق أرباحا كبيرة لكني أود القول بكل وضوح إن الفيفا لن يجني هذه الأرباح لأنه سيعيد استثمارها في كرة القدم“.

وتنطلق النسخة قبل الأخيرة من نظام البطولة الحالي في قطر في 11 ديسمبر  بمشاركة سبعة أندية على أن يقام النهائي بعد ذلك بعشرة أيام.

وتستضيف قطر اخر نسختين بالنظام القديم في اختبار لاستضافتها كأس العالم في 2022.

المصدر/ رويترز.

الصين تستضيف النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية في 2021

Comments are closed.