رئيسة السلطة التنفيذية بهونغ كونغ تدين “مثيري الشغب” وتقول إن الجميع “خائفون”

AP: Vincent Yu

عبق نيوز| الصين/ هونغ كونغ| دانت رئيسة السلطة التنفيذية في هونغ كونغ كاري لام السبت المحتجين المطالبين بالديموقراطية الذين خرّبوا محطات للقطارات السريعة ومتاجر خلال الليل ووصفتهم بأنهم “مثيرو شغب” أثاروا الخوف وشلوا حركة المدينة.

وقالت لام في بيان متلفز إن “أفعال مثيري الشغب المتشددة تسببت بليلة حالكة الظلمة بالنسبة لهونغ كونغ وتركت مجتمع هونغ كونغ نصف مشلول اليوم. الجميع يشعرون بقلق كبير حتى أنهم خائفون”.

وأضافت “لا يمكننا السماح لمثيري الشغب بمواصلة تدمير هونغ كونغ الغالية على قلوبنا”، داعية المواطنين للنأي بأنفسهم عن المتظاهرين المتشددين.

صورة تظهر النوافذ المحطمة في محطة قطارات في هونغ كونغ بتاريخ 5 أكتوبر 2019 ، تصوير :  يان شاو / فرانس برس .


وخرج المتظاهرون في أنحاء هونغ كونغ في تحدٍ لحظر على ارتداء الأقنعة أعلنته لام الجمعة بينما شُلّت الحركة في المدينة السبت مع توقف القطارات السريعة وإغلاق الكثير من المتاجر ومراكز التسوّق أبوابها بعد ليلة شهدت اعمال عنف واسعة.

وعمّت الفوضى خلال الليل حيث خرّب متظاهرون عشرات محطات القطارات والمتاجر التي تربطها علاقات بالبر الصيني الرئيسي وأضرموا النيران وأغلقوا الشوارع.

واحتشد المئات الذين ارتدى معظمهم الأقنعة في حي “كوزواي باي” الشهير حيث هتفوا “لا مثيري شغب، استبداد فقط” وغيره من الشعارات.

وتشهد هونغ كونغ احتجاجات مدافعة عن الديموقراطية منذ أربعة شهور اتّخذت منحى عنيفًا بشكل متزايد.

المصدر / فرانس برس العربية .

رئيسة السلطة التنفيذية بهونغ كونغ تدين “مثيري الشغب” وتقول إن الجميع “خائفون”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد