اعتقال مواطن سوداني بالقاهرة

الصحفيين المستقلين السودانية.. تطالب بإطلاق سراح (وليد) المعتقل بالقاهرة / فيحاء العاقب / عبق نيوز /-

عبق نيوز| السودان/ مصر| اصدرت شبكة الصحفيين المستقلين السودانية بيانا بخصوص اعتقال الطالب السوداني (وليد سليمان) دانت  فيه تصرف السلطات المصرية بالقاهرة.

وقالت الشبكة أن (اسباب تواجد المواطن السوداني في القاهرة هي اسباب بعيدة كل البعد عن السياسة).

وطالبت  الخارجية السودانية بسرعة التدخل فورا، واعادة وليد الى بلده معززا مكرما.

كما ناشدت منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية بمتابعة هذه القضية التي وصفتها  بالانسانية.

الجدير بالذكر وبحسب اسرة وليد التي اصدرت بدورها بيانا اوضحت فيه ملابسات الواقعة، فان الطالب السوداني قد تواجد  بالقاهرة لاسباب دراسية، وقد اعتقلته السلطات المصرية بتهمة الانتماء لجماعات ارهابية بحسب وصفها، وتزامن ذلك مع فترة الدعوات للتظاهر التي شهدتها مصر  الاسبوع الماضي ضد الحكم العسكري، بعد اطلاق هاشتاق من قبل نشطاء مناهضين لنظام السيسي.

يشار إلى ان الخارجية السودانية قد استدعت السفير المصري بالخرطوم على خلفية ذلك، كما خرجت مظاهرات غاضبة في الشوارع  السودانية مطالبة بعودة وليد الى بلده في اقرب وقت.

قالت اسرة وليد  انها  علمت باعتقال ابنها من برنامج  الاعلامي المصري عمرو أديب، وعند تواصلها معه عن طريق الهاتف والماسنجر والواتساب، وجدت كل ذلك مغلقا”. وظهر  وليد في الفيديو  وهو يدلي  باعترافات، وقد بانت عليه اثار التعذيب.

يذكر ان العاصمة المصرية قد شهدت  حملة  اعتقالات واسعة استهدفت عددا من النشطاء.

متابعة و تحرير : فيحاء العاقب / خاص عبق نيوز .

اعتقال مواطن سوداني بالقاهرة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد