خفر السواحل الليبي ينقذ قرابة 500 شخص من على متن ستة قوارب

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-12-05 16:45:51Z | |

عبق نيوز| ليبيا / طرابلس| قال خفر السواحل الليبي يوم الخميس إنه أنقذ 493 مهاجرا من على متن ستة قوارب مطاطية خلال ست عمليات في أسبوع وذلك في مناطق تقع إلى شمال شرق وشمال غرب طرابلس.

والمهاجرون وبينهم 28 امرأة وخمسة أطفال من دول أفريقية جنوب الصحراء ودول عربية وآسيوية. وقال المتحدث باسم خفر السواحل أيوب قاسم إنه تم نقلهم جميعا إلى مراكز احتجاز تديرها حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة.

ويعد الساحل الغربي لليبيا نقطة انطلاق رئيسية للمهاجرين الفارين من الحرب والفقر والذين يأملون في حياة جديدة في أوروبا لكن عدد من يحاولون عبور البحر المتوسط تراجع بشكل حاد منذ يوليو 2017.

وتوفي مهاجر سوداني يوم الخميس في قاعدة أبو ستة البحرية في طرابلس إثر إصابته بطلق ناري بعد أن أعادته قوات خفر السواحل إلى الشاطئ. ولم يرد أي تعليق فوري على الحادث من خفر السواحل.

وانزلقت ليبيا إلى الفوضى في أعقاب الأحداث التي ساندها حلف شمال الأطلسي ” ناتو ” وأطاحت بالدولة الليبية ونظامها بقيادة الزعيم الليبي الراحل “معمر القذافي”  عام 2011 حيث تتنافس جماعات مسلحة كثيرة وحكومتان على السلطة.

المصدر / رويترز .

خفر السواحل الليبي ينقذ قرابة 500 شخص من على متن ستة قوارب

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد