رئيس المجلس الرئاسي الليبي يجري محادثات في روما مع رئيس وزراء ايطاليا

المكتب الأعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي /-

عبق نيوز| ليبيا / ايطاليا| التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الاربعاء بالعاصمة الايطالية روما ، رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي وحضر الاجتماع عدد من المسؤولين الايطاليين والليبيين .

وتناولت المحادثات التي جرت بمقر الحكومة (قصر كيجي) وسط العاصمة ،مستجدات الوضع في ليبيا وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك .

واكد السيد كونتي خلال الاجتماع أنه لا حل عسكري للأزمة الليبية وكذلك حرص إيطاليا على ايجاد حل سياسي لتحقيق الاستقرار وتنمية وتطوير علاقات التعاون مع ليبيا .

كما رحب السيد كونتي بمبادرة السراج التي من شأنها عقد ملتقى ليبيا يفضي الى حل شامل يتفق عليه الليبيين. كما اثنى كونتي على دور حكومة الوفاق الليبية و خفر السواحل الليبية في مكافحة الهجرة وانقاذ المهاجرين بالرغم من وضع الأزمة الراهن وكل الصعوبات

من جانبه اعرب رئيس المجلس الرئاسي عن تقديره لموقف ايطاليا من الحرب في طرابلس  والداعم للمسار الديمقراطي في ليبيا ، وتأكيده أنه لم يعد المعتدي شريكاً في الحل السياسي وحرصه على دحر العدوان وانهاء مشروعه لعسكرة الدولة.

من جهة اخرى تناولت المحادثات عدد من من الملفات تتعلق بدعم ليبيا في مجال الخدمات والبنية التحتية ، واستمرار التنسيق المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية ، واستمرار وتكثيف دعم خفر السواحل بتوفير البرامج التدريبية والإمكانيات اللازمة التقنية والفنية. 

المصدر / المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي.

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يجري محادثات في روما مع رئيس وزراء ايطاليا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد