تراجع ضئيل لأسعار النفط بعد ارتفاع غير مسبوق عقب الهجوم في السعودية

صورة التقطت في 15 سبتمبر 2019 لمنشأة نفط أرامكو بالقرب من منطقة الخرج جنوب العاصمة السعودية الرياض ، تصوير : فايز نور الدين / فرانس برس

عبق نيوز| السعودية / اليابان / أمريكا / بريطانيا / المانيا / ايران| سجلت أسعار النفط الثلاثاء تراجعاً طفيفاً، بعد أن شهدت ارتفاعاً كبيراً الاثنين بسبب الهجمات التي تعرضت لها منشأتين نفطيتين في السعودية ما أثار الخشية من حصول نقص في الذهب الأسود وتصعيد عسكري مع إيران.

وعند الساعة 06,03 ت غ بعد إغلاق بورصة طوكيو، تراجع سعر برميل نفط برنت بحر الشمال بنسبة 0,38% مسجّلاً 68,76 دولاراً فيما انخفض سعر برميل النفط الأميركي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0,84% مسجلاً 62,37 دولاراً.

والاثنين، ارتفع سعر نفط برنت بحر الشمال، وهو نفط مرجعي في السوق العالمية، بأكثر من 14,6% مسجلاً ارتفاعاً لم يشهد له مثيل منذ بدء التداول بهذا النفط عام 1988.

أما بالنسبة لبرميل نفط “غرب تكساس الوسيط” المرجعي في نيويورك، فقد ارتفع سعره بنسبة 14,7% الاثنين، مسجلاً أعلى ارتفاع له منذ ديسمبر 2008.

وأدت الهجمات بطائرات مسيّرة السبت على منشأتين نفطيتين في السعودية إلى خفض الإنتاج السعودي بمقدار النصف ليتراجع بـ5,7 مليون برميل يومياً، ما يوازي حوالى 6% من الإمدادات العالمية.

وبالإضافة إلى الخفض المفاجئ لإنتاج الذهب الأسود، أثارت الهجمات الخشية من تصعيد عسكري بين الولايات المتحدة وإيران التي تشتبه الرياض والولايات المتحدة بطريقة مباشرة إلى حدّ ما بأنها تقف خلف الهجمات.

المصدر / فرانس برس العربية .

تراجع ضئيل لأسعار النفط بعد ارتفاع غير مسبوق عقب الهجوم في السعودية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد