ترامب يعلن التوصل الى اتفاق مبدئي حول الرسوم الجمركية مع اليابان

ترامب وآبي خلال لقائهما في بياريتس في فرنسا على هامش قمة السبع 25 أغسطس، تصوير: نيكولاس كام / فرانس برس .

عبق نيوز| أمريكا / اليابان| أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإثنين أن الولايات المتحدة توصلت إلى اتفاق مبدئي بشأن الرسوم الجمركية مع اليابان، بعد ادعائه مرارا أن طوكيو تتمتع بمزايا غير عادلة في التبادل التجاري الثنائي بين البلدين.

وكان ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قد صرحا الشهر الماضي أن الاتفاق على وشك الانتهاء، وانهما يأملان في توقيع رسمي خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق في سبتمبر.

وقال ترامب في رسالة الى الكونغرس نشرها البيت الأبيض “يسرني أن أبلغكم أن إدارتي توصلت الى اتفاق تجاري مبدئي يتعلق بالرسوم الجمركية (…) مع اليابان”.

وأضاف أنه سيتم إجراء مزيد من المفاوضات مع اليابان لضمان “اتفاق تجاري شامل يؤدي إلى المزيد من التجارة المبادلة والمتكافئة”.

وذكر البيان أنه تم التوصل ايضا إلى اتفاق بشأن التجارة الالكترونية، لكنه لم يتطرق الى الرسوم الأميركية على السيارات اليابانية.

وقال مسؤولون أميركيون في وقت سابق إن اتفاق الرسوم الجمركية سيفيد المزارعين الأميركيين الذين تضرروا جراء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والذين يمثلون شريحة مهمة من الناخبين لإعادة انتخاب ترامب عام 2020.

والشهر الماضي قال آبي، الذي يعتبر حليفا لترامب، إن واشنطن وطوكيو توصلتا إلى اتفاق بعد مفاوضات “مكثفة”.

المصدر / فرانس برس العربية .

ترامب يعلن التوصل الى اتفاق مبدئي حول الرسوم الجمركية مع اليابان

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد