حادث بيروني يغير رأي جاسلي في نظام هالو لحماية الرأس

Pierre Gasly has lashed out over criticism of him.Source:AFP

عبق نيوز| ايطاليا / استراليا | غير بيير جاسلي المنافس ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات رأيه في نظام حماية الرأس ”هالو“ بعد أن شاهد حادث سائق فورمولا 3 الاسترالي أليكس بيروني في سباق يدعم جائزة إيطاليا الكبرى.

واصطدم بيروني (19 عاما) بحاجز لتطير سيارته عاليا في الهواء‭‭ ‬‬ثم سقطت على سور جانبي. وقال جاسلي سائق تورو روسو للصحفيين في حلبة مونزا ”يجب أن أقول إنني أصبحت مشجعا لنظام هالو وبعد رؤية هذه المشاهد اقتنعت بوجود سبب جيد لاستخدامه“.

وأضاف ”لا يمكن أبدا توقع ما سيحدث بدون نظام حماية الرأس ولكن لا نريد أن نتخيل“. وسار بيروني على قدميه بعد الحادث لكنه قال لاحقا عبر مواقع التواصل الاجتماعي إنه أصيب بكسر في الفقرات.

وعبر جاسلي (23 عاما) العام الماضي عن عدم رضاه عن إلزام السائقين باستخدام نظام هالو لحماية رؤوسهم بقمرة القيادة من الإطارات الطائرة أو الحطام.

وكان جاسلي صديقا لمواطنه أنطوان أوبير الذي فارق الحياة الأسبوع الماضي في جائزة بلجيكا الكبرى بعد أن اصطدمت به سيارة خوان مانويل كوريا على سرعة عالية في فورمولا 2. ويظل الأمريكي-الإكوادوري كوريا في حالة حرجة ولكنها مستقرة في مستشفى بلندن.

المصدر / رويترز .

حادث بيروني يغير رأي جاسلي في نظام هالو لحماية الرأس

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد