قصف إسرائيلي على غزة بعد إطلاق صواريخ من القطاع

والد الفلسطيني خالد الربيعي الذي قُتل خلال اشتباكات في أعقاب تظاهرة قرب السياج الحدودي بين إسرائيل وغزة، بعد مشاهدته جثة ابنه في مستشفى الشفاء في مدينة غزة في 6 سبتمبر 2019 ، تصوير : محمود الهمص / فرانس برس .

عبق نيوز| فلسطين / غزة | قال الجيش الإسرائيلي السبت إن القوات الإسرائيلية قصفت مواقع لحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة بعد إطلاق صواريخ على إسرائيل من الجيب الفلسطيني.

حصل تبادل إطلاق النار ليلاً بعد مقتل شابين فلسطينيين بنيران إسرائيلية خلال صدامات بالقرب من السياج العازل الذي يفصل إسرائيل عن قطاع غزة الخاضع للحصار الإسرائيلي منذ أكثر من 10 سنوات.

ففي وقت متأخر من ليلة الجمعة، أطلقت “خمس قذائف من قطاع غزة باتجاه إسرائيل”، بحسب بيان صادر عن الجيش. وقال متحدث عسكري إنها “سقطت في حقول في جنوب البلاد” على الحدود مع الجيب الفلسطيني.

وردًا على ذلك، قال الجيش في بيان إن “طائرة ودبابة قصفتا أهدافًا لحماس في شمال قطاع غزة، بما في ذلك موقعًا ومواقع عسكرية”.

لم تقع إصابات في إسرائيل أو قطاع غزة الفقير والمحاصر والذي تسيطر عليه حركة حماس الإسلامية.

في أغسطس، أثار إطلاق سلسلة من القذائف الصاروخية من غزة تلتها غارات إسرائيلية واشتباكات على الحدود مخاوف من التصعيد بين حماس وإسرائيل، قبل الانتخابات التشريعية الإسرائيلية المقررة في 17 سبتمبر.

خاضت إسرائيل وحماس ثلاث حروب في غزة منذ عام 2008.

المصدر / فرانس برس العربية . 

قصف إسرائيلي على غزة بعد إطلاق صواريخ من القطاع

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد