ممثلة أم جاسوسة؟.. جونج لي تكشف كواليس “ساترداي فيكشن” في مهرجان البندقية

الممثلة الصينية جونج لي في مهرجان البندقية السنمائي / رويترز .

عبق نيوز| ايطاليا / الصين / فينسيا| تجسد الممثلة الصينية جونج لي دور نجمة سينمائية ومسرحية تعمل وفق أجندة خفية في ”قصة السبت“ (ساترداي فيكشن) وهو فيلم جاسوسية تاريخي بالأبيض والأسود تدور أحداثه في الفترة السابقة للهجوم على ميناء بيرل هاربر.

تؤدي جونج دور ممثلة تدعى جين يو تعود في الأسبوع الأول من ديسمبر 1941 إلى شنغهاي المنشغلة بالحرب تحت ستار المشاركة في مسرحية حبيبها السابق ”ساترداي فيكشن“ على مسرح لياسيوم.

ومن حولها يدور صراع مخابراتي بين الحلفاء ودول المحور أثناء الحرب العالمية الثانية ويبدأ كثيرون في الاشتباه بدوافع الممثلة خاصة مع وقوع زوجها السابق في قبضة القوات اليابانية بالمدينة.

 

 

والفيلم الذي عرض لأول مرة يوم الأربعاء في مهرجان البندقية السينمائي يظهر صلات يو بقوات الحلفاء التي تتكشف في الفترة السابقة للهجوم على القاعدة البحرية الأمريكية في هاواي وسريعا ما تجد الممثلة نفسها وسط شبكة من عدم الثقة.

وقالت جونج في مؤتمر صحفي ”لم يكن صنع هذا الفيلم سهلا على الإطلاق“.

وأضافت ”أعتقد أن هذا الفيلم شخصي للغاية بالنسبة لمخرجنا ويحمل الكثير من سماته لكنه كان يسمح لنا، نحن الممثلون، بحرية كبيرة، المخرج أعطانا مساحة حرية كبيرة للتعبير عن أنفسنا“.

وفي تصريحات عن عملية الإنتاج يصف المخرج لو يي كيف كان يزور والديه في المسرح في شنغهاي حيث كانا يعملان في الكواليس ويشاهد الممثلين على خشبة المسرح.

وقال للصحفيين ”تدور أحداث هذه القصة في وقت كان مليئا بالفوضى ومحفوفا بالمخاطر“.

وأضاف ”هناك خلفية كبيرة وتوقيت مهم، أسبوع واحد قبل حدث جلل لكن ما اهتممت به أكثر في هذا السياق هو كل فرد على حدة، أردت التركيز على مشكلاتهم في مواجهة مثل هذه الخلفية المثيرة للقلق“.

ويتنافس ”ساترداي فيكشن“ ضمن 21 فيلما للفوز بجائزة الأسد الذهبي التي ستعلن يوم السبت.

المصدر / رويترز .

ممثلة أم جاسوسة؟.. جونج لي تكشف كواليس “ساترداي فيكشن” في مهرجان البندقية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد