المجموعة الروسية “نوفاتيك” تعلن إطلاق مشروع ضخم للغاز في القطب الشمالي

شعار مجموعة نوفاتيك الروسية للغاز في معرض في باريس في 02 يونيو 2015 ، تصوير:ايريك بيرمونت / فرانس برس .

عبق نيوز| روسيا / موسكو| أعلنت المجموعة الروسية “نوفاتيك” الخميس إطلاق مشروع ضخم للغاز المسال في القطب الشمالي مع شركاء صينيين ويابانيين وفرنسيين.

وقالت الشركة وهي أكبر منتج مستقل للغاز الطبيعي في روسيا، إن “قرار استثمار نهائيا” تم التوصل إليه بشأن تمويل مشروع الغاز المسال-2 في القطب الشمالي (اركتيك ال ان جي-2) بقيمة 21,3 مليار دولار، الذي يفترض أن ينتج أول شحنة من الغاز المسال في 2023.

وتملك “نوفاتيك” 60 % من المشروع، مع شركاء هم الفرنسية توتال (10 % ) والصينيتان “تشاينا ناشونال بتروليوم كوربوريشن” (10 بالمئة) و”تشاينا ناشونال اوفشور اويل كوربوريشن الصينيتين” (10 % )، واليابانية “ميتسوي-جوغميغ” (10 % ).

ويقضي المشروع ببناء مصنع لتسييل الغاز الطبيعي في شبه جزيرة جيدان في المنطقة الروسية من القطب الشمالي، ما سيعزز موقع روسيا كمنتج كبير للغاز المسال.

وسيتألف المصنع من ثلاث وحدات للإنتاج، سيبدأ بناء أولها في 2023 والاثنتان الأخريان في 2024 و2026.

ومن المقرر أن تبلغ القدرة الإنتاجية ل”اركتيك ال ان جي-2″ 19,8 مليون طن سنويا، أي 535 ألف مكافئ لبرميل النفط يوميا عبر استغلال كميات من احتياطي المحروقات يتجاوز سبعة مليارات من مكافئ برميل النفط.

المصدر / فرانس برس العربية.

المجموعة الروسية “نوفاتيك” تعلن إطلاق مشروع ضخم للغاز في القطب الشمالي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد