تكليف جوزيبي كونتي تشكيل حكومة جديدة في إيطاليا

صورة وزعها المكتب الاعلامي للرئاسة الايطالية تظهر رئيس الوزراء المنتهية ولايته جوزيبي كونتي مصافحا الرئيس سيرجيو ماتاريلا الذي كلفه تشكيل الحكومة الجديدة في روما في 29 اغسطس 2019. تصوير : / الرئاسة الإيطالية /فرانس برس / عبق نيوز

عبق نيوز| ايطاليا / روما | كلف الرئيس الايطالي سيرجو ماتاريلا رئيس الوزراء جوزيبي كونتي الخميس تشكيل حكومة جديدة بعد اتفاق لتجنب انتخابات مبكرة كما أعلن متحدث باسم الرئاسة.

ويتوقع أن يحصل كونتي على بضعة أيام لاجراء مشاورات سياسية للتحقق من ضمان غالبية في البرلمان بعد موافقة حركة خمس نجوم المناهضة للمؤسسات والحزب الديموقراطي (يسار وسط) للعمل معا ضمن ائتلاف جديد.

وقبل كونتي بهذا التكليف وسيقوم بمشاورات مع الأحزاب السياسية لبضعة أيام للحصول على غالبية في البرلمان.

وأعلن زعيم حركة 5 نجوم لويجي دي مايو أن الاتفاق مع الحزب الديموقراطي يجب أن يوافق عليه أعضاء الحزب في تصويت الكتروني سيتم في عطلة نهاية الاسبوع.

وتعيش إيطاليا منذ ثلاثة أسابيع أزمة سياسية عميقة بعدما تسبب سالفيني، وزير الداخلية السابق، في الثامن من أغسطس بانهيار الائتلاف الذي شكله مع حركة 5 نجوم، ثم استقالة كونتي في 20 من الشهر متهما سالفيني بـ”تمرير مصالحه الانتخابية الخاصة” قبل مصالح البلاد.

ويسعى ماتاريلا لايجاد حل للازمة السياسية خصوصا وان ديون ايطاليا ضخمة ويتعين على البلاد الموافقة على موازنة في الاشهر المقبلة.

 المصدر / فرانس برس العربية .

تكليف جوزيبي كونتي تشكيل حكومة جديدة في إيطاليا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد