نتانياهو ينبه حزب الله ولبنان إلى ضرورة “توخي الحذر” في أفعالهما وأقوالهما

رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو مترئسا اجتماعا حكوميا في 3 مارس 2019 ، تصوير مشترك: رونين زفولون / فرانس برس .

عبق نيوز| لبنان / اسرائيل| نبّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء لبنان وحزب الله وفيلق القدس الإيراني الى ضرورة أن “يتوخوا الحذر” في أقوالهم وأفعالهم.

وقال نتانياهو في مؤتمر صحافي مشيرا الى الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله إنه “يعرف جيدا أن دولة إسرائيل تعرف كيف تدافع عن نفسها وترد على أعدائها”.

وأضاف “أود أن أقول له وللدولة اللبنانية التي تحتضن المنظمة التي تسعى إلى تدميرنا، وأقول ل(قائد فيلق القدس) قاسم سليماني، كونوا حذرين في كلامكم وأكثر حذرا في أفعالكم”.

ويأتي تحذير نتانياهو بعد سلسلة من الأحداث التي شهدتها الأيام الأخيرة والتي أثارت توترا بين إسرائيل من جهة وإيران وحزب الله المدعوم من طهران من جهة ثانية.

واتهم نصرالله إسرائيل باستهداف الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل الحزب، الأحد، بطائرتين مسيرتين تسبب انفجار إحداها بإصابة المركز الإعلامي لحزب الله بأضرار.

وقال نصرالله إن الهجوم “أول خرق كبير وواضح لقواعد الاشتباك التي تأسست بعد حرب تموز 2006” بين إسرائيل وحزب الله.

وقبل ساعات من ذلك، أعلنت إسرائيل تنفيذ ضربة في سوريا لإحباط ما قالت إنه هجوم كان يخطط له فيلق القدس بطائرات مسيرة تحمل متفجرات ضد أراضيها.

واتهمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة الموالية لسوريا إسرائيل الإثنين بتنفيذ هجوم بطائرة مسيرة على أحد مواقعها في لبنان.

ونفذت إسرائيل مئات الضربات في سوريا منذ بدء النزاع في البلاد في 2011، مستهدفة مواقع إيرانية وأخرى لحزب الله.

وتدعم إيران وحزب الله وروسيا الرئيس السوري بشار الأحد في الحرب الجارية في بلاده.

وتعهد نتانياهو بمنع إيران -عدو إسرائيل اللدود- من ترسيخ نفسها عسكريا في سوريا.

ويأتي هذا التصعيد قبل أسابيع فقط من الانتخابات التشريعية الإسرائيلية المقررة في 27 أيلول/سبتمبر والتي يسعى نتانياهو من خلالها إلى إعادة انتخابه.

المصدر / فرانس برس العربية .

نتانياهو ينبه حزب الله ولبنان إلى ضرورة “توخي الحذر” في أفعالهما وأقوالهما

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد