سان جرمان للتعويض وليون لمواصلة انطلاقته القوية في بطولة فرنسا

مدرب باريس سان جرمان الالماني توماس توخل في لقطة لخلا خلال مباراة فريقه ضد رين في الدوري الفرنسي. 18 اغسطس 2019 ، تصوير : جان فرانسوا مونييه / فرانس برس .

عبق نيوز| فرنسا / باريس | سيحاول باريس سان جرمان تعويض خسارته أمام رين في الجولة الماضية عندما يستضيف الأحد تولوز على ملعب بارك دي برانس، في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي التي تنطلق السبت بأربع مباريات.

والسؤال الذي يطرح نفسه في مطلع الموسم الحالي هل لا يزال فريق العاصمة الفرنسية يشكل بعبعا للفرق الاخرى؟ فمنذ خروجه المذل امام مانشستر يونايتد في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في مارس الماضي، خسرت كتيبة المدرب الالماني توماس توخل ست مرات محليا من اصل 13 مباراة بينها السقوط في نهائي كأس فرنسا امام رين ودخل مرماه 16 هدفا.

وهي المرة الأولى التي يخسر فيها سان جرمان مبكرا في الدوري المحلي، ففي الموسم قبل الماضي، لم يخسر الفريق في أول 15 مباراة، وفي الموسم الماضي احتفظ بسجله خاليا من الهزائم حتى المرحلة الثالثة والعشرين.

وإذا كان توخل خرج سالما من نهاية موسم سيء، فإن الأمور قد تتغير في حال استمرت النتائج المتواضعة للفريق لا سيما في ظل تملل بعض اللاعبين من المدرب بحسب بعض التقارير والانتقادات بعض النقاد حول أسلوب لعب الفريق.

وجاءت الخسارة امام رين في الجولة الماضية لتزيد الضغوطات على المدرب لكن توخل رد على ذلك بقوله “لا أشعر بأي ضغوطات، أنا مدرب ورجل سعيد”.

وقد اعترف قائد الفريق البرازيلي تياغو سيلفا بان فريقه لم يقدم مستوى جيدا ضد رين بقوله “لم نظهر وجه باريس سان جرمان الحقيقي”.

ويملك توخل بعض الأسباب التخفيفية لان صفوف فريقه ناقصة بداعي الاصابات التي لحقت بالإسباني اندير هيريرا القادم اليه من مانشستر يونايتد، الألماني تيلو كيهرر، بريسنل كيمبيبي، وعدم جاهزية لاعب وسطه السنغالي ادريسا غي المنتقل حديثا اليه من ايفرتون الانكليزي، بالإضافة طبعا الى غياب نجم الفريق البرازيلي نيمار الذي يتعافى من اصابة في كاحله ودخل ناديه في مفاوضات مع ناديي برشلونة وريال مدريد للتخلي عن خدماته من دون ان تسفر عن اي نتيجة حتى الآن.

وتطرق توخل الى الاصابات التي يعاني منها فريقه بقوله “الوضع ليس سهلا بوجود العديد من اللاعبين ليسوا في كامل جاهزيتهم من الناحية البدنية. ثمة لاعبون شاركوا في 8 أو 9 حصص تدريبية وليسوا جاهزين للمشاركة أساسيين”.

— ليون لمواصلة انطلاقة القوية —

في المقابل، يسعى ليون الى مواصلة انطلاقته الصاروخية، فبعد تغلبه على موناكو في عقر دار الأخير بثلاثية نظيفة في افتتاح الدوري، ثم تحقيقه فوزا ساحقا على أنجيه بسداسية نظيفة أيضا، يحل ضيفا على مونبلييه الذي تعادل وخسر في مباراتيه الأولين.

وكان التغيير الاساسي في صفوف ليون طرأ على الجهاز الفني والإداري، حيث قام رئيس جان ميشال أولاس بتعيين نجم الفريق السابق البرازيلي جونينيو مديرا رياضيا وقام الأخير بالاستعانة بمواطنه سيلفينيو للإشراف على تدريب الفريق خلفا لبرونو جينوزيو الذي رحل مع نهاية الموسم الماضي لدى انتهاء عقده.

ويعول سيلفينو على خط هجومي ناري بقيادة موسى ديمبيلي والهولندي ممفيس ديباي اللذين سجلا 6 أهداف من اصل 9 (3 لكل منهما) لفريقهما ويتصدران ترتيب الهدافين.

وهنا البرنامج:

السبت 24 أغسطس

(20:00) انجيه – متز

ديجون – بوردو

بريست – رينس

اميان – نانت

الأحد 25 أغسطس

(15:00) موناكو – نيم

(17:00) ستراسبورغ – رين

(21:00) باريس سان جرمان – تولوز

الثلاثاء 27 أغسطس

(19:00) مونبلييه – ليون

الأربعاء 28 أغسطس

(19:00) ليل – سانت اتيان

(21:00) نيس – مرسيليا

المصدر / فرانس برس العربية .

سان جرمان للتعويض وليون لمواصلة انطلاقته القوية في بطولة فرنسا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد