تيم سيفي ” ممثل الماني تركي “

عبق نيوز| المانيا / تركيا | النجم ” تيم سيفي ”  هو ممثل الماني من أصول تركية اسمه بالكامل تيمور سيف الدين أولماز من مواليد 10 اغسطس 1971 في يلديزلي التركية ، وبعد عامين انتقل مع عائلته (8 إخوة وأخوات) إلى ميونيخ ، ألمانيا. .

كان رائد قائمة فرقة موسيقى الروك لمدة ست سنوات قبل أن يدرس الترجمة الفورية للفرنسية والإنجليزية والترجمة في ميونيخ ومرسيليا. خلال إقامته في فرنسا التحق بمدرسة الدراما الشهيرة “كور فلوران” في باريس. انطلقت مسيرته التمثيلية في عام 1995 عندما تم اكتشافه على خشبة المسرح، وهو يؤدي في مسرحية راينر فاسبيندر “كاتزلماخر”. ثم تم عرضه على زمام المبادرة في الفيلم التلفزيوني الألماني “مرحبًا بك في كرونستادت”.

إلى جانب 30 مسرحية في العديد من المسارح خارج الدولة وفي جميع أنحاء ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وتركيا وبولندا ، وأكثر من 500 عرض مع شركته المسرحية الارتجالية “Fastfood Theater” ، قام ببطولة أكثر من 100 فيلم سينمائي. من بينها جائزة “HEAD-ON” الحائزة على جوائز من إخراج فاتح أكين (جائزة الفيلم الأوروبي و Golden Bear Berlinale 2004) و “FAY GRIM” لهال هار هارتلي و “MAGIC BUS” للأمير كوستوريكا والكوميديا ​​الألمانية الناجحة “GRAVE DECISIONS” بقلم ماركوس هـ. روزنميلر.

في عام 2001 ، فاز بجائزة “أفضل ممثل” في المهرجان الدولي للسينما في بادالونا / إسبانيا عن الفيلم السويسري “ذا كوكي ثيف”.

 

أصبح تيم سيفي، الذي اشتهر بتنوع شخصياته والعديد من الجنسيات المختلفة التي أداها بعدة لغات ، ممثلاً مطلوبًا جيدًا للسينما الأوروبية. لعب أدواراً رائدة في الدراما الصربية “THE THE BEUTUTUL BLUE DANUBE” لـ Darko Bajic ، والإثارة الفنلندية “VASHA” لهانو سالينن والفيلم التركي “2 SÜPER FILM BIRDEN” للمخرج سيكر مورات سيكر. . قام تيم بدور البطولة إلى جانب مادس ميكيلسن في فيلم آنو شاول الحائز على جائزة الأوسكار وكريستوف والتز في المسلسل المصغر النمساوي “تين” ، وهو الفيلم الأخير قبل حياة والتز في هوليوود.

كما لعب تيم سيف دوراً متكرراً في المسلسل الدرامي لشرطة الشرطة التلفزيونية الفرنسية “SPIRAL” الذي حاز على جائزة إيمي الدولية ، والذي أنتجته قناة Canal + و BBC ، والذي تم بثه في أكثر من 70 دولة.

في الآونة الأخيرة ، عمل في الفيلم الفرنسي “GERONIMO” ، للمخرج الحائز على الجوائز Tony Gatlif (“EXILS” ، “GADJO DILO” ، “VENGO”) ، الذي كان في الاختيار الرسمي لمهرجان كان السينمائي الدولي 2014.

في عام 2015 ، يستعد للمسلسل الدرامي للشرطة الفرنسية الحائز على جائزة إيمي “BRAQUO” والدراما التاريخية “DIE TEILACHER” للمخرج البلجيكي سام غاربارسكي (“إرينا بالم”)

اشتهر بشكل كبير بعد اداء دور مميز في فيلم القرارات الخطيرة . شارك في العديد من الافلام و المسلسلات التركية و الألمانية وهو يتحدث أكثر من 7 لغات بطلاقة .

المصدر / الموقع الألكتروني للفنان تيم سلفي /timseyfi.com/-

تيم سلفي ” ممثل الماني تركي “

 

Comments are closed.